اعلان
اعلان

في سادس أيام الحظر.. قوات الشرطة تواصل الانتشار وتضبط 1816المخالفين .. ومديريات أمن أسوان وقنا لم تسجل حالات حتى الأن

قوات الأمن تنتشر لتطبيق قرار الحظر
قوات الأمن تنتشر لتطبيق قرار الحظر

مع دقات السابعة مساء اليوم السادس من الحظر، تمركزت كافة قوات الشرطة بمداخل ومخارج المدن، واتخذت سيارات القوات الخاصة والمجهزة خطوط سيرها وفق خطة الانتشار بالميادين والشوارع الرئيسية، وجابت الدوريات معظم المراكز والقرى ومحيط المنشأت الهامة في الوجهين القبلي والبحري، للتأكد من التزام المواطنين منازلهم والقبض على مخترقي ساعات الحظر .

ووفقا لتقاريرغرفة عمليات وزارة الداخلية وحسبما تلقته من مديريات الأمن بأعداد من تم ضبطهم خلالة تطبيق قرار حظر التجوال، على مدار الأيام الخمسة الماضية منذ بداية تطبيق القرار، فقد بلغوا 1816 شخص اخترقوا الحظر ، كما تم 78 سيارة مخالفة ، 51 دراجة نارية مخالفة ، 32 مركبة "توك توك" مخالفة ، 83 محل عام مخالف.

وحسب نفس التقارير الأمنية التي وصلت غرفة عمليان وزارة الداخلية، فإن مديريتي أمن أسوان وقنا لم تسجل أي حالة اختراق للحظر حتى الأن،

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها لاتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، وتنفيذ قرار الحظر خلال المواعيد المحددة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، حفاظاً على الصحة والسلامة العامة للمواطنين.

ومن جانبه شدد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق على ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحكام الرقابة الجادة والتنفيذ الفعال لقرار حظر التحرك.

كما أكد على استمرار تفعيل العمل الميداني لكافة القطاعات الأمنية لتوفير مظلة أمنية محكمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم والمنشآت الهامة والحيوية أثناء فترة الحظر المقررة، ووجه الوزير بالتواجد الميداني الفعال للمستويات القيادية والإشرافية لمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بمنتهى الدقة.

وأوضح الوزير أن الفلسلفة الأمنية لتنفيذ قرار الحظر تضع فى مقدمة أولوياتها سلامة المواطنين.

كما وجه بضرورة الالتزام بحسن معاملة المواطنين ومراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع الجماهير أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، خاصة كبار السن والحالات المرضية، واتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين فى حالة المواقف الطارئة أثناء فترة الحظر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان