المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

استقرار أسعار الذهب اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020.. عيار 21 بـ 830 جنيها

أهل مصر
اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

استقرار أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020، وسجل عيار 21 بنحو 830 جنيه ، وتخضع أسعار الذهب لعامل العرض والطلب، ويلقي السوق العالمي للذهب خلال الفترة الأخيرة إقبالًا، نتيجة لمخاوف المستثمرين من التوجه ناحية الاستثمار في السندات، بفضل تراجع العائد المنتظر منها، وتعتبر سلعة الذهب الأكثر استقرارًا، والملاذ الآمن للغالبية العظمي من الاقتصادين.

أسعار الذهب اليوم الأحد 18 أكتوبر 2020

أسعار الذهب اليوم

وسجل أسعار الذهب في مصر

عيار 18 سجل ما بين 710 إلى 711 جنيه.

فيما سجل عيار 21 سجل828 إلى 830جنيها.

وسجل عيار 24 سجل ما بين 946 إلى 949 جنيه

وبلغ سعر الجنيه الذهب ما بين 6,624 إلى 6,640 جنيها.

ويرتبط الطلب على الملاذات الآمنة من الأصول، يرتبط بزيادة حالة عدم اليقين في الأسواق بشأن الانتخابات الأمريكية هذا العام، ومتوقع أن تكون مصحوبة بكثير من العوامل التي سوف تقود إلى ارتفاع حالة عدم اليقين مثل تأخير إعلان النتائج، وهذا سوف يسهم فيه توقعات بزيادة عدد الأمريكيين الذين سيقومون بالتصويت عبر البريد نسبة لمخاوف انتشار فيروس كورونا، و أيضا متوقع أن تكون انتخابات متنازع حولها وربما نشهد كثيرا من الجدل حول نتائج هذه التوقعات ترفع من مخاوف المستثمرين من تذبذب عالي في الأسواق ما سوف يزيد الطلب علي التحوط والإحتماء بالملاذات الآمنة.

ويشار إلى أن أسعار الذهب في السوق المحلي واصلت ارتفاعاتها التاريخية متأثرة بما يجرى في السوق العالمية واتجاه الشركات والأفراد لشراء المعدن الأصفر على اعتبار أنه مخزن للقيمة بالتزامن مع ثبات أو تراجع سعر الدولار.

ويُعد الذهب ملاذًا آمنًا عند وقوع الأزمات الاقتصادية والسياسية، مثل التضخم، والديون السيادية، وغيرها، ولا يخفى أن سعره مُتغير بتغير أسعار النفط، والدولار، فالعلاقة طردية مع سعر النفط، وعكسية مع سعر الدولار.

ويوجد الذهب في الطبيعة بصورة حبيبات حرة منفصلة أو مختلطة بالفضة أو معادن أخرى، وتقاس نقاوة المصوغات الذهبية باستخدام وحدة القياس القيراط (عيار)، وللذهب عيارات مختلفة تتراوح بين (10 و24) قيراطًا، فالقطعة المكونة من الذهب النقي الخالص (24) قيراطًا.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الأرصاد: طقس اليوم الثلاثاء معتدل على الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 30