اعلان

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 10 مارس 2021.. الجرام يصل إلى 10 جنيهات

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم الأربعاء 10-3 تثير تساؤلات الكثيرلأن أسعار الذهب دائمًا في حالة تغير مستمر فهي عادة ما تتصدر محرك البحث على جوجل، حيث يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة سعر الذهب اليوم نظرًا لحدوث هبوط مفاجئ في بورصة الذهب أمس الثلاثاء.

أسعار الذهب اليوم الاربعاء تشهد حالة ارتفاع نسبي بالمقارنة بأسعار الذهب أمس ، فزادت أسعار الذهب اليوم الأربعاء عن الأمس بمقدار 10 حنيهات تقريبًا ، حيث تتأثر الصاغة العالمية بضعف الطلب المادي على المعدن الأصفر و'قلة الاهتمام' من المستثمرين، وفقًا لبنك أوف أمريكا الذي وضح أن الأسعار قد لا تزال تتخطى 2000 دولار للأوقية هذا العام.

أسعار الذهب اليوم الاربعاء

يشهد سعر الذهب اليوم ارتفاع ملحوظا في الصاغة المصرية، حيث أن أسعار الذهب اليوم الأربعاء 10- 3 تكون 862 جنيهًا جنيهًا للجرام لـ عيار 24، أما جرام الذهب عيار 21 يسجل 754 ،وعيار 18 سعره اليوم 646 جنيها للجرام، بينما يكون سعر الجنية الذهب 6032 جنيها، و سعر وقية الذهب 26799 جنيهًا.

اسباب انخفاض سعر الذهب أمس

سعر الذهب اليومسعر الذهب اليوم

انخفض أمس سعر جرام الذهب عالميًا بسبب استمرار الدولار القوي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية المرتفعة، حيث استمرت عوائد الدولار والخزانة الأمريكية في الارتفاع، ما دفع المستثمرين للتخلي عن المعدن الأصفر، وقال المحللون الأقتصاديون، أن سعر جرام الذهب يستفيد من تكاسل المستثمرين الأجانب بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 عالميًا مما أدى إلى ركود في تجارة الذهب و أيضًا استفادت أسعار الذهب من أسعار الفائدة المنخفضة التي حددتها البنوك المركزية مع استمرار الأزمة الصحية.

والجدير بالذكر أن من أسباب انخفاض سعر جرام الذهب اليوم، عندما يتم إنتاج فائض من الذهب مقارنة بالطلب، فإن السعر سيتعرض لهبوط بسبب قوانين الاقتصاد العالمية.

أسعار الذهب يوم الثلاثاء

تشهد الصاغة المصرية بالأمس هبوطًا ملحوظًا في الصاغة المصرية، حيث كانت أسعار الذهب بالأمس الثلاثاء 9-3 تكون 859 جنيهًا للجرام لـ عيار 24، أما جرام الذهب عيار 21 يسجل 752، وعيار 18 سعره اليوم 644 جنيها للجرام، بينما يكون سعر الجنية الذهب 6016 جنيها، أونصة الذهب 1697 دولار.

يتغير سعر جرام الذهب بأستمرار بين هبوط وصعود مما يجعل الجميع في ترقب مستمر وبحث للتعرف على أفضل ميعاد لبيع أو شراء المعدن الأصفر فعالميًا في هذه الأيام تشهد أسعار الذهب هبوط نسبي حيث يكون سعر الأوقية 1714.91دولار،

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً