المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لماذا نهى الرسول عن وضع الماء مكشوف والشرب منه أثناء الليل؟

أهل مصر
أرشيفية
أرشيفية
اعلان

ينصح العديد من الأطباء المواطنين بضرورة تناول 8 أكواب من الماء يوميًا، ولكن هناك بعض الأشخاص لا يفكرون في هذا الأمر مطلقًا، مما يؤثر على حالتهم الصحية.

ويلجأ العديد إلى وضع كوب أو زجاجة من الماء بالقرب من السرير، ولكن هذا الأمر خطأ كبير يغفل عنه الكثير، ووفقًا لموقع برايت سايت الأمريكي هناك عدة أسباب وهي أنه قد يكون عرضة لأنواع مختلفة من البعوض والذباب والحشرات الأخرى أثناء الليل، وربما تتسرب بعض الأتربة وغيرها إلى المياه وغيرها ولا تلاحظها.

كما أن الماء يتغير طعمه فمن المحتمل أن يحتوي على الكلور المضاف للتطهير ولكن الكلور ويبدأ في التبخر خلال ساعات الليل ويغير طعم المياه، وعندما تأخذ رشفة من الماء على الصباح فإنك تنقل البكتيريا من فمك إلى الكوب ثم إلى الماء.

ومن الممكن أن تتعرض للمخاطر بسبب ترك كوب من الماء بالقرب من سريرك حيث يلجأ العديد إلى شحن هواتفهم، من الممكن أن توقع الزجاجة أو الكوب على هاتف الشاحن فيحدث حريق.

كما أنه إذا كان لديك كوب من الماء على مرمى البصر، خاصة إذا كنت تعاني من صعوبة النوم، فقد تبدأ في شرب الماء أثناء الليل ما يزيد من رغبتك في الذهاب إلى الحمام، وقد يؤدي القيام بذلك عدة مرات في الليل إلى إفساد دورة نومك، ما يحرمك من النوم الجيد ليلا ويتركك تشعر بالتعب والإرهاق في الصباح.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حالة الطقس في مصر اليوم الأربعاء 2/12/2020