اعلان

أدعية مستجابة للصائم عند الدعاء بها وقت آذان المغرب

الدعاء
الدعاء

يسأل كثير من المسلمين عن الأدعية المستجابة قبل الإفطار أو الأدعية المستجابة عند رفع آذان المغرب في شهر رمضان، فما هى الأدعية المستجابة في شهر رمضان المبارك ؟ وهل هناك أدعية مستجابة قبل آذان المغرب يمكن أن يقولها الصائم ؟ وما هى هذه الأدعية ؟ حول هذه الأسئلة أشار عدد من العلماء إلى ما ورد في الحديث المروي عن ابن عمر-رضي الله عنهما- كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا أفطر قال: «ذهب الظمأ وابتلَّت العروق وثبت الأجر إن شاء الله، وهو الحديث الذي أخرجه أبوداود والحاكم والبيهقي.

دعاء مستجاب في رواية عن النبى صلى الله عليه وسلم في رمضان

ومن الأدعية التي يرويها عدد من العلماء في شهر رمضان الدعاء المروي عن النبي في رمضان، وجاء في هذه الرواية أن النبى صلى الله عليه وسلم كان يدعو بقوله : اللهم اجعل لى نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين وأذقنى فيه حلاوة ذكرك، وأدآء شكرك واحفظنى فيه بحفظك يا أرحم الراحمين اللهم اجعلنى فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين اللهم اجعلنى فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحنى فيه عن موجبات سخطك اللهم أعنى على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادى المضلين.

دعاء مأثور يقوله الصائم عند فطره وقت آذان المغرب

ومن الأدعية المأثورة أيضا في شهر رمضان المبارك وقبل الإفطار الدعاء الذي ورد في الأثر وفيه يقول الصائم عند فطره : رب النور العظيم ، وربّ الكرسي الرفيع ، وربّ البحر المسجور ، وربّ الشّفع الكبير ، والنور العزيز ، ورب التوراة والإنجيل والزبور والفرقان العظيم . أنت إله من في السموات ، وإله من في الأرض ، لا إله فيهما غيرك ، وأنت ملك من في السموات ، وملك من في الأرض ، لا ملك فيهما غيرك

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الإذاعة الداخلية للمترو الثاني تعلن توقف الرحلات بسبب عطل مفاجئ