اعلان

آيات قرآنية قبل دخول الامتحان.. سورة "يس" يوميًا وورد في اللجنة لن يجعلك تسقط نهائيًا

اية قرآنية لها تأثير عجيب في لجنة الامتحانات
اية قرآنية لها تأثير عجيب في لجنة الامتحانات

يلجأ المسلمون إلى العبادات والأدعية وآيات قرآنية قبل دخول الامتحان، وذلك للتقرب من الله وطلب النجاح والتوفيق، إذ بدأت امتحانات النقل منذ يوم أمس السبت الموافق 6 مايو 2023، وبدأ معه طلب العون من الله لتيسير الامتحانات وزيادة قدرة الطالب على تذكر المعلومات في لجنة الامتحانات.

ولأجل ذلك نقدم خلال السطور القادمة آية قرآنية لها تأثير عجيب في لجنة الامتحانات والتي ذكرها أ.د مختار مرزوق عبد الرحيم العميد السابق لكلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع أسيوط، على صفحته الرسمية على الفيسبوك، بجانب بعض الآيات القرآنية التي تهم الطلاب في امتحانات الترم الثاني 2023.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالبحيرة امتحانات الترم التاني 2023

آية قرآنية لها تأثير عجيب في لجنة الامتحانات

ذكر الدكتور مختار مرزوق عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، في منشور سابق له، أن من مواريث الشيخ الصاوي في معهد أسيوط الأزهري خلال فترة السبعينات والتي ورثها عنه، أنه بعد استلام ورقة الأسئلة وقبل قراءة ما فيها، ردد آية قرآنية من سورة النساء.

وذكر اية قرآنية لها تأثير عجيب في لجنة الامتحانات وهي: [وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ وَرَحْمَتُهُ لَهَمَّت طَّائِفَةٌ مِّنْهُمْ أَن يُضِلُّوكَ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ ۖ وَمَا يَضُرُّونَكَ مِن شَيْءٍ ۚ وَأَنزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُن تَعْلَمُ ۚ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيمًا] وكررها ثلاث مرات.

ثم كرر 'وعلمك ما لم تكن تعلم' ثلاث مرات، مؤكدًا أن لها تأثير كبير في تذكر ما قرأتموه طوال العام، وذكر أنه منذ أن ورث هذا، التزم به قبل كل امتحان تحريري، وأكد أن بفضل الله تعالى ثم ببركة هذا الورد لم يخفق في أي امتحان تحريري أبدًا.

اية قرآنية لها تأثير عجيب في لجنة الامتحانات  اية قرآنية لها تأثير عجيب في لجنة الامتحانات

آيات قرآنية للمذاكرة

يمكنك الاستعانة بما يلي من آيات قرآنية للمذاكرة ليلة الامتحان والمراجعة النهائية لسهولة مراجعة المعلومات وتذكرها وتثبيتها لأجل خوض الامتحانات، وهي:

- [اللَّـهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ].

- [أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ*وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ*الَّذِي أَنقَضَ ظَهْرَكَ*وَرَفَعْنَا لَكَ ذِكْرَكَ*فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا*إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا*فَإِذَا فَرَغْتَ فَانصَبْ*وَإِلَى رَبِّكَ فَارْغَب].

- [آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ*لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ].

- [سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنسَى*إِلَّا مَا شَاءَ اللَّـهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى].

- [الرَّحْمَـنُ*عَلَّمَ الْقُرْآنَ*خَلَقَ الْإِنسَانَ*عَلَّمَهُ الْبَيَانَ*الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ].

- [ثُمَّ كَانَ عَلَقَةً فَخَلَقَ فَسَوَّى*فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنثَى*أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَن يُحْيِيَ الْمَوْتَى].

- [قالَ رَبِّ اشرَح لي صَدري*وَيَسِّر لي أَمري*وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني*يَفقَهوا قَولي].

آية قرانية للامتحان

يلجأ المسلمون إلى الأدعية والأذكار كما يلجأ إلى ترديد اية قرآنية للامتحان، ولأجل ذلك نقدم كافة الآيات القرآنية التي تساعد في التذكر وتيسير الامتحان وتثبيت ما قام بمراجعته خلال العام الدراسي، إذ يمكنك ترديد الآيات القرآنية التالية:

- [ وَابْتَغِ فِيمَآ آتَاكَ اللّهُ الدّارَ الاَخِرَةَ وَلاَ تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدّنْيَا وَأَحْسِن كَمَآ أَحْسَنَ اللّهُ إِلَيْكَ وَلاَ تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الأرْضِ إِنّ اللّهَ لاَ يُحِبّ الْمُفْسِدِينَ ] الآية 77 من سورة القصص.

- [ وَلاَ تَقْولَنّ لِشَيْءٍ إِنّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا (23) إِلاّ أَن يَشَآءَ اللّهُ وَاذْكُر رّبّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَىَ أَن يَهْدِيَنِ رَبّي لأقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا (24)] من سورة الكهف.

- [ قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَآ إِلَى الصّخْرَةِ فَإِنّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَآ أَنْسَانِيهُ إِلاّ الشّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ وَاتّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا ] الآية 63 من سورة الكهف.

- [ سَنُقْرِئُكَ فَلاَ تَنسَىَ ] الآية 6 من سورة الأعلى.

كما أوضحت دار الإفتاء المصرية فيما سبق أن هناك فضل كبير في قراءة سورة 'يس' يوميًا، لما فيها من فضل قضاء الحاجات وتفريج الكربات، فيمكنك الاستعانة بقراءتها يوميًا من ذمن آيات قرآنية قبل دخول الامتحان لأجل النجاح والتذكر.

WhatsApp
Telegram