اعلان

دار الإفتاء تجيب عن الورد اليومي لحل مشكلة تأخر الزواج

بث دار الإفتاء المصرية مع الدكتور محمود شلبي
بث دار الإفتاء المصرية مع الدكتور محمود شلبي

ورد يومي للزواج المتأخر, من أبرز ما ورد إلى الدكتور محمود شلبي في بث دار الإفتاء اليوم، وذلك على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عبر التعليقات على البث المباشر.

إذ يرد عدد كبير من الأسئلة والاستفسارات خلال بث دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، والذي يرد عليه عدد من المفتيين من دار الإفتاء، خلال مدة البث والتي تصل إلى ساعة كاملة.

كان موعد بث دار الإفتاء المصرية اليوم الإثنين الموافق 8 مايو 2023، والذي يوافق 18 شوال 1444 هجريًا، مع الدكتور محمود شلبي أمين الفتوى ومدير عام الإدارة العامة للفتاوى الهاتفية بـ دار الإفتاء المصرية، من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الثانية ظهرًا.

بث دار الإفتاء اليوم مع الدكتور محمود شلبي:

بث دار الإفتاء المصرية

ورد الكثير من الأسئلة حول تأخر الزواج إلى الدكتور محمود شلبي، خلال بث دار الإفتاء اليوم، وهذا من ضمن الأسئلة الأكثر انتشارًا خاصة بين فئات الفتيات، وهذا خوف من شبح العنوسة والذي يخشاه المجتمع المصري طبقًا لما هو متوارث من العادات والتقاليد.

وخلال السطور القادمة إليك ما ورد في الإجابة حول ورد يومي للزواج، وإجابات الدكتور محمود شلبي في بث دار الإفتاء المصرية، للإجابة عن تساءل أحد متابعي دار الإفتاء المصرية والذي ينص على: 'أريد ادعية او آيات قرأنية كورد يومى للزواج المتأخر للبنات'.

بث دار الإفتاء المصرية مع الدكتور محمود شلبي الدكتور محمود شلبي

ادعية او آيات قرأنية كورد يومى للزواج المتأخر

أجاب الدكتور محمود شلبي عن ما ورد من أحد المتابعات قائلة ' أريد ادعية او آيات قرأنية كورد يومى للزواج المتأخر للبنات ' أن سواء الرجل أو المرأة إن أراد تحقيق أي غرض من أغراض يلجأ إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، والصلاة، مثل صلاة الحاجة.

وأوضح عن صلاة الحاجة قائلًا أنه يمكن صلاتها بعد صلاة العشاء، أو قبل صلاة الفجر بقليل، ويدعو الله سبحانه وتعالى أن ييسر له الحال، سواء إن كان زواج أو إنجاب أو سعة رزق أو أي شيء يرغب به.

وأضاف أن يدعو الله بما يرغب به سواء للزواج أو إنجاب أو سعة رزق أو ما شابه ذلك، أي كان الغرض، على شرط أن يكون غرض مباح، فعليه اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بالطاعة.

وذكر الحديث الشريف ' ولا يحْمِلَنَّكم اسْتِبْطاءُ الرِّزقِ أن تَأخذُوهُ بِمعصيةِ اللهِ ، فإنَّ اللهَ لا يُنالُ ما عِندَه إلا بِطاعتِه ' وأوضح أن نلجأ إلى طاعة الله سبحانه وتعالى، ونلجأ بالدعاء ونأخذ بالأسباب ثم الأمر بعد ذلك إلى أرادة الله سبحانه وتعالى.

بث دار الإفتاء المصرية مع الدكتور محمود شلبي بث دار اللإفتاء المصرية

وختم إجابته بأنه ذكر الآية القرآنية في سورة يس والتي تنص على ' إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (82) '، وذلك كما ورد في بث دار الإفتاء اليوم عن سؤال ' ادعية او آيات قرأنية كورد يومى للزواج المتأخر '.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً