اعلان

كلية الشرطة 2020..تعرف علي شروط القبول بالكلية ومواعيد التقديم لجميع الفئات بعد التصديق على قبول دفعة جديدة

كلية الشرطة
كلية الشرطة

تصدر البحث علي محرك البحث العالمي جوجل كلية الشرطة، وذلك بعدما تم التصديق علي قُبول دُفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة و الأزهرية والحاصلين على ليسانس الحقوق، ومن الحاصلين على المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تمثل احتياجا أساسيا لقطاعات وزارة الداخلية، ونعرض لكم أعزائي القراء من خلال التقرير التالي شروط القبول في كلية الشرطة ومواعيد التقديم

شروط القبول في كلية الشرطة 2020

هناك عدد من الشروط الواجب توافرها للقبول في كلية الشرطة وهي:

- أن يكون الحد الأدني لمجموع الطالب المتقدم 65% - أن يكون الطالب مقيدًا خلال العام الدراسي الماضي في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات.

- بالنسبة لطلبة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبوين مصريين

- أن يكون الطالب المتقدم حسن السير والسمعة

- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم

- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبي نهائي.

كلية الشرطة كلية الشرطة

اللياقة الصحية والبدنية للقبول بكلية الشرطة 2020

هناك عدد من الشروط الصحية والبدنية يجب توافرها في المتقدم للالتحاق بكلية الشرطة وهي:

- ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم، ولابد من توافر شرط القوام 'أقصى وزن = طول الطالب – 90'.

- ألا يزيد عُمر الطالب عن 22 سنة في أول أكتوبر، وأن تقرر الجهة الطبية المُختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة في هيئة الشرطة.

- لابد من اجتياز اختبارات اللياقة البدنية بما لا يقل عن 50% من مجموع الدرجات، و ألا يكون الطالب متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

مواعيد التقديم في كلية الشرطة 2020

- يتم تقديم طلبات الالتحاق للثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام السابق اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 20 يوليو حتى الخميس الموافق 30 يوليو عن طريق موقع وزارة الداخلية من (هنا) .

- ويتم التقديم للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام الحالي 2020 اعتبارًا من الأربعاء الموافق 5 أغسطس القادم حتى الخميس 20 أغسطس من خلال موقع الوزارة الداخلية.

- ويتم التقديم للحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية لهذا العام 2020 والعام السابق تبدأ اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 4 أغسطس القادم حتى الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، من خلال مكتب تنسيق القبول بكليه الشرطة.

- ويتم التقديم للحاصلين على المؤهلات الجامعية تبدأ من يوم الثلاثاء 4 أغسطس حتى الخميس الموافق 3 سبتمبر المقبل 2020، من خلال مكتب تنسيق قبول بكلية الشرطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً