اعلان

مواعيد صرف معاشات أغسطس 2020 قبل عيد الأضحى

مواعيد صرف معاشات أغسطس 2020
مواعيد صرف معاشات أغسطس 2020

يتساءل الكثيرون من أصحاب المعاشات عن موعد صرف معاشات أغسطس 2020، وعن إمكانية صرفها قبل عيد الأضحى المبارك، بعد مطالبات كثيرة من أصحاب المعاشات بصرفها لقضاء حوائجهم، وتقدم لكم أهل مصر مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس.

صرح اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بأنه بناءا على توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وبالتنسيق مع الدكتوره نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قد تقرر صرف معاشات شهر أغسطس قبل عيد الأضحى المبارك تيسيرا على أصحاب المعاشات.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن جميع المعاشات ستكون متاحة صباح غدًا الخميس، في الحسابات البنكية وماكينات الصراف الآلي atm، ويمكن لكل أصحاب المعاشات الصرف من ماكينات الصرف الآلي صباح الغد.

خطة صرف معاشات أغسطس 2020

- الصرف لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠ أقل من ١٠٠٠ جنيها بداية من الخميس من منافذ الهيئة التي ستعمل بشكل استثنائي؛ على أن يستكمل الصرف لنفس الفئة يوم السبت من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

- من كانت معاشاتهم أقل من ٢٠٠٠ جنيها قبل زيادة يوليو ٢٠٢٠، فيتم الصرف لهم يومي الأحد والإثنين من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

- يتم الصرف لباقي أصحاب المعاشات مهما كانت قيمة معاشاتهم يومي الثلاثاء والأربعاء من منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وأضاف رئيس هيئة التأمين الاجتماعي أن هناك إقبالا من أصحاب المعاشات على الصرف عن طريق ماكينات الصراف الآلي خلال الشهور الماضية، لذلك سيتم إتاحة صرف المعاشات صباح الخميس من خلال توفير ١٠ آلاف ماكينة صراف آلي يحصل منها أصحاب المعاشات على مستحقاتهم لتخفيف الضغط والتكدسات على منافذ الهيئة ومكاتب البريد.

وأكد 'عوض' على ضرورة اتباع أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف لكافة الإجراءات الاحترازية وتعليمات الوقاية حفاظا على صحتهم؛ واتباع القواعد المنظمة لعملية الصرف تجنبا للتكدسات في منافذ الصرف ومكاتب البريد.

ومن جانبها، أنهت الحكومة استعداداتها لصرف معاشات شهر أغسطس لما يقارب الـ 6.6 مليون قائم بالصرف، مع تشديد الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة العاملين القائمين بصرف المعاشات ومنع انتشار العدوى بين المتعاملين من أصحاب المعاشات، من خلال توفير وسائل الحماية الطبية اللازمة 'المطهرات، قناع طبى' للعاملين بالمنافذ، التنبيه عى الشركة المسند إليها أعمال النظافة تطهير بالماء والكلور، مع التركيز على تطهير منافذ الصرف والأماكن التى يتردد عليها المواطنين بمناطق ومكاتب الهيئة، مع التنسيق مع مراكز الشباب والإدارات التعليمية بالمدن والقرى لاستخدامها كمقرات للصرف منعًا من تزاحم أصحاب المعاشات.

ونوهت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه تيسيرًا على الحالات المطلوب تنشيط بطاقة الصرف لهم لمرور 6 أشهر على آخر تنشيط، سوف يتم السماح لهم بصرف معاش شهر أغسطس دون الحاجة إلى تنشيط بطاقة الصرف من المنافذ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً