اعلان

التقديم في أكاديمية الشرطة 2020.. المؤهلات المطلوبة وشروط الالتحاق

 التقديم في أكاديمية الشرطة
التقديم في أكاديمية الشرطة

نواصل متابعة التقديم في أكاديمية الشرطة 2020 المؤهلات المطلوبة وشروط الالتحاق، حيث أن 20 أغسطس 2020 آخر موعد للتقديم في أكاديمية الشرطة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2020 من الخارج، و٣ سبتمبر المقبل ٢٠٢٠ ولمدة ٣١ يومًا من خلال مكتب تنسيق قبول بكلية الشرطة، كما يواصل الطلاب التقديم في كلية الشرطة 2020 على الموقع الإلكتروني.

المؤهلات المطلوبة للتقديم في أكاديمية الشرطة 2020

حددت المؤهلات المطلوبة للتقديم في أكاديمية الشرطة 2020 م على النحو التالي:

- خريجي الطب البشري للحاصلين على الدكتوراة والماجستير 'إناث'، والعلاج الطبيعي، بكالوريوس ودكتوراة وماجستير، وطب أسنان دكتوراة وماجستير وبكالوريوس، صيدلة ماجستير ودكتوراة وبكالوريوس، وطب بيطري وتمريض للحاصلين على بكالوريوس، الهندسة نظام 5 سنوات، اقتصاد وعلوم سياسية، فنون تطبيقية، تربية موسيقية، المعهد العالي للسينما، سياحة وفنادق وعلوم، آداب وخدمة اجتماعية وزراعة، ألسن، ألسن لغات، حقوق.

- قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة، من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية بحد أدنى مجموع 64% لهذا العام 2020 أو العام السابق 2019، ويمكن التقديم من هنـــــــــــــا

شروط التقديم في كلية الشرطة 2020

1 – أن يكون الطالب ووالداه مصريين الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية، ولم يسبق حصولهما على جنسية دولة أخرى، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى أثناء قيده بالكلية.

2 – أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم (2020).

3 – أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية المخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الرابعة.

4 – ألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالكلية، ويعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

5 – ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

6 – ألا تزيد السن في أول أكتوبر 2020 م عن اثنين وعشرين سنة ميلادية.

7 – ألا يقل طول قامة الطالب عن 170 سم، مع مراعاة توافر شرط القوام محسوبًا (أقصى وزن = طول الطالب – 90).

8 – أن تقرر الجهة الطبية المتخصصة استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمني ويعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولًا إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة.

9 – اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً