اعلان

شروط قبول طلاب الدبلومات الفنية في الجامعات 2020 "تجارة - زراعة - صناعة - سياحة – فنادق"

شروط قبول طلاب الدبلومات الفنية 2020
شروط قبول طلاب الدبلومات الفنية 2020

يقدم 'أهل مصر' شروط قبول طلاب الدبلومات الفنية في الجامعات 2020 'تجارة - زراعة - صناعة - سياحة – فنادق' مع اقتراب إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس خلال الساعات المقبلة، فيستعد الطلاب لمعرفة الكليات والمعاهد التى تقبل طلاب الدبلومات الفنية 2020 فضلا عن أبرز شروط قبول طلاب الدبلومات الفنية في الجامعات 2020 للتوافق بين مجموعهم في نتيجة الدبلوم الفني والمعايير المحدد وفق تنسيق الجامعات.

شروط قبول طلاب الدبلومات الفنية في الجامعات 2020

إليكم كل مايخص شروط قبول طلاب الدبلومات في الجامعات 2020 على النحو التالي:

- يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية نظام 3 سنوات بعد الإعدادية تخصصات (تجاري وزراعي وصناعي وفندقي – صناعي شعبة ترميم آثار – موسيقى) بمجموع درجات 70%.

- يسمح للطلاب الحاصلين على الدبلوم الفنية المتقدمة نظام 5 سنوات للحاصلين منهم على 70% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم التقدم بأوراقهم لمكتب التنسيق.

- تحديد الأعداد المقرر قبولها من الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بالكليات من حملة الثانوية العامة.

- يكون ثلثي هذه النسبة من الشهادات الفنية (نظام 5 سنوات) ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتين) والثلث الباقي لطلاب الشهادات الفنية نظام 3 سنوات حيث يتحدد الحد الأدنى بناءا على الأعداد المقرر قبولها.

كليات ومعاهد تقبل طلاب الدبلومات الفنية 2020

- كلية الآثار. - كلية التجارة.

- كلية التكنولوجيا والتنمية.

- كلية تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات.

- كلية التربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً