اعلان

تنسيق الدبلومات الفنية 2020 .. 10 شروط لقبول طلاب الدبلوم الفني في الجامعات

تنسيق الدبلومات الفنية 2020
تنسيق الدبلومات الفنية 2020

في ضوء انتظار الطلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2020 على بوابة الحكومة المصرية يبحثون شروط قبول طلاب الدبلوم الفني في الجامعات الحكومية والمعاهد لاستكمال مسيرتهم التعليمية في الكليات التى كان يأملون الالتحاق بها ضمن تنسيق الجامعات 2020 لمختلف الكليات حيث إن تنسيق الدبلومات الفنية 2020 شعبتى 3 و5 سنوات يشمل طلاب الدبلوم الفني الصناعي وطلاب الدبلومات الفنية التجاري وطلاب دبلوم فنى سياحة وفنادق، وطلاب دبلوم فني زراعة.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020

حدد موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2020 يوم 15 سبتمبر 2020 على بوابة الحكومة المصرية تنسيق ليبدأ الطلاب تسجيل رغباتهم في الشعبة المناسبة سوا دبلوم فنى تجاري، دبلوم فني صناعى، دبلوم فني تجاري، دبلوم فني سياحة وفنادق.

شروط القبول في الكليات لطلاب الدبلومات الفنية 2020

جاءت شروط القبول في الكليات لطلاب الدبلومات الفنية 2020 على النحو التالي:

1- يتم فتح باب القبول بكليات قطاعات التجارة والتربية والكليات التي بها شعب تعليم فني مثل التربية النوعية والزراعية والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية والهندسة والفنون التطبيقية والآثار والفنون الجميلة والتعليم الصناعي بالجامعات المصرية علي أساس التوزيع الجغرافي مع مراعاة جميع الشروط التي تنص عليها اللوائح الداخلية لتلك الكليات والتي تتضمن اختبارات القدرات.

2-يتم السماح للطلاب الحاصلين علي الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية من تخصصات (صناعي – تجاري – زراعي – صناعي شعبة ترميم آثار – موسيقي) بمجموع درجات 70% علي الأقل في مجموع المواد النظرية فقط في شهادة الدبلوم بالتقدم بأوراقهم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا

3- بالنسبة للطلاب الحاصلين علي دبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات يتم السماح للطلاب الحاصلين علي مجموع 75% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات في شهادة الدبلوم التقدم بأوراقهم لمكتب التنسيق.

4- يتم الرجوع إلي مجلس شئون المعاهد العليا الخاصة والإدارة المركزية للتعليم الفني بوزارة التعليم العالي كلا فيما يخصه علي مدي ذلك من عدمه عند التقدم إلي المعاهد العليا والمتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي.

5- الأعداد المقرر قبولها من الحاصلين علي الشهادات الفنية نسبة 10% فقط من إجمالي الأعداد المقرر قبولها في تلك الكليات بحيث يكون ثلثا هذه النسبة للحاصلين علي الشهادة الفنية نظام 5 سنوات والثلث الباقي للحاصلين علي الشهادة نظام 3 سنوات

6- يتم استثناء الطلاب الخمسة الأوائل في الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات بالكليات الجامعية من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها .

7- في حالة المسابقة المركزية يتم قبول جميع الطلاب الناجحين في تلك المسابقة في نفس عام آداء الامتحانات وذلك من الحاصلين علي المعاهد الفنية التجارية ونظائرها والمعاهد الفنية التجارية شعبة قانون ونظائرها بكليات التجارة بالفرقة الثانية والحقوق بالفرقة الأولي بالجامعات المصرية للعام 2019/2020 وفق نظامي الدراسة بالانتظام والانتساب .

8- يتم قبول الطلاب الناجحين في امتحانات المسابقة المركزية في نفس عام آداء الامتحانات وذلك من الحاصلين علي المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الزراعية نظام ال5 سنوات بكليات الهندسة الفرقة الإعدادية والزراعة بالفرقة الثانية للعام الجامعي 2019/2020

9- يتم قبول جميع الطلاب الناجحين في امتحانات المسابقة المركزية في نفس عام آداء الامتحانات من الحاصلين علي دبلوم المدارس الفنية التجارية نظام 3 سنوات بكليات التجارة بالفرقة الأولى بالجامعات المصرية للعام الجامعي 2019/2020 وفق نظامي الدراسة بالانتظام والانتساب الموجه.

10- يتم قبول الطلاب الناجحين في المسابقة المركزية في نفس عام أداء الامتحانات للطلاب الحاصلين علي دبلوم المدارس الزراعية – الصناعي شعبة ترميم آثار نظام 3 سنوات بالفرقة الأولي بكلية الزراعة وبالفرقة الإعدادية بكلية الهندسة والفرقة الأولى بكليات الآثار بالجامعات المصرية كطلاب نظاميين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل