المشرف العام على التحرير داليا عماد

رابط نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانية 2020

أهل مصر
رابط نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانية 2020
رابط نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانية 2020

يبحث الكثيرين من طلاب الثانوية العامة، وما يعادلها، عن رابط نتيجة تقليل الاغتراب، بين الجامعات الحكومية، بعد أن انتهى تنسيق المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2020، للالتحاق بجامعة في منطقة جغرافية مناسبة له، وتقدم لكم "أهل مصر" رابط نتيجة تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى والثانية.

شروط تقليل الاغتراب بين الجامعات الحكومية

- حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها " انتظام- انتساب موجه".

- وجود مكان خال بالكلية التي يرغب الطالب التحويل إليها ضمن الأماكن المقررة لكل شهادة من الشهادات المعادلة العربية والأجنبية.

- استيفاء الطالب باقى قواعد القبول بالكلية المطلوب التحويل إليها مثل النجاح فى اختبارات القدرات إن وجدت ومثل الكليات التي تقبل الشهادات الفنية.

قواعد التحويل إلى كلية مناظرة

- يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق فى كلية ما خارج منطقته الجغرافية أ بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة فى منطقته الجغرافية أ فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها.

- فى حالة وجود أكثر من كلية مناظرة فى النطاق الجغرافى (أ) يسمح للطالب الذى رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافى (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل فى منطقته الجغرافية (أ).

- يكون التحويل بسبب النقل الإدارى عن طريق الجامعة مباشرة ويشترط موافقة الجامعة والكلية المعنية بالتحويل إليها.

- يكون التحويل بسبب الحالات المرضية عن طريق الجامعات مباشرة تطبيقا للمادة 86 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

- يكون التحويل بعد ذلك عن طريق الجامعات مباشرة بعد نهاية الفرقة الأولى.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2020

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الذين تقدموا طلبات تقليل الاغتراب بعد انتهاء المرحلة الأولى والثانية، الحصول على النتيجة من خلال بوابة الحكومة المصرية،وإليكم الرابط المباشر، اضغط هنـــــا.

يذكر أنه؛ من المقرر أن تنتهي اليوم مرحلة تقليل الاغتراب من تنسيق الجامعات 2020، لإنتقال طلاب الثانوية العامة، وما يعادلها، من جامعة إلى أخرى بمنطقة جغرافية مناسبة له.

إقرأ أيضاً:
التعليم العالي: 80 ألف طالب يسجلون في تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات
التعليم العالى: 55 ألف طالب يسجلون في تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات 2020.. ننشر رابط برنامج تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية
عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بحبس امرأة تَنَمَّرت على طفلين وعرضتهما للخطر