اعلان

رابط الاستعلام عن الدفعة الثانية للعلاوات الخمسة ومواعيد الصرف في أكتوبر

صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات
صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، عن بدء عملية صرف الدفعة الثانية للعلاوات الخمس يوم الخميس المقبل الموافق 1 أكتوبر 2020 ، وذلك كقيمة مضافة على معاش أكتوبر للمستحقين من أصحاب المعاشات.

رابط الاستعلام عن الدفعة الثانية للعلاوات الخمس

وسيكون متاح للمستحقين للعلاوات الخمس الاستعلام عن القيمة المالية التي سيحصلون عليها والبالغة 25 % من قيمة المتجمد من العلاوات الخمس

ويمكن للمستحقين الاستعلام عبر الرابط التالي.. اضغط هنـــــــــــــــــــــــا

كيفية حساب الدفع الثانية من العلاوات الخمس

في حالة عدم تحديث البيانات، يمكن للمستحق حساب الدفعة التي سيحصل عليها ، حيث أنها مساوية للدفعة الأولي التي حصل عليها في يوليو الماضي، أو السواقط منها من القطاع الحكومي أو من القطاع الخاص والذين حصلوا على أول دفعة في معاش أغسطس الماضي.

وستكون القيمة المالية المستحقة تحت بند القسط الربع السنوي للمتجمد، ويتم خصمها من المبلغ المتبقى من المتجمد.

الدفعات المتبقية من العلاوات الخمس

يكون للمستحقين دفعتين، حيث يتم صرف الدفعة الثالثة أول يناير 2021، والرابعة أول أبريل 2021 .

وتنضم العلاوات الخمس للقيمة الكلية للمعاش، كقيمة مالية مستحقة دائمة، وفقا لنسبتها المقررة والتى تم الإعلان عنها على خدمة الاستعلام عن العلاوات الخمس على موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ويتم البدء في صرف معاشات شهر أكتوبر لما يقارب من 8.4 مليون قائم بالصرف، بتكلفة إجمالية تقدر بـ 18 مليار جنيه بالإضافة إلى صرف الدفعة الثانية من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة، التي يتم صرفها على دفعات متساوية ربع سنوية اعتباراً من أول يوليو.

وتصرف الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، الدفعة الثانية من قيمة المتجمد للعلاوات الخمس لحوالي 2 مليون و 460 ألف مواطن من أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات ضمن معاش أكتوبر.

وتم تحميل بيانات أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمسة المجمدة على موقع الهيئة، وهما أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات للخمسة عن الفترة من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وتصرف المعاشات في مكاتب التأمينات والبريد وفقًا للشرائح التالية:

- 1000 جنيه فأقل خلال يومي الخميس والأحد الموافقين 1 و4 أكتوبر

- أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 5 و6 أكتوبر.

- أكثر من 2000 جنيه حتى 3000 جنيه يومي الأربعاء والخميس الموافقين 7 و8 أكتوبر .

- أكثر من 3000 جنيه والمتخلفين عن الصرف في الأيام المحددة لهم اعتبارًا من الأحد الموافق 11 أكتوبر وحتى انتهاء الصرف.

وفي بداية شهر يوليو الماضي بدأت وزارة التضامن الاجتماعي إضافة العلاوات الخمس لمعاشات المستحقين وصرفت أول دفعة من متجمدات الأثر الرجعي للعلاوة.

شرح جدول العلاوات الخمس والموضح في خدمة الاستعلام

1- قيمة الفرق الشهري:

يمثل هذا البند القيمة الشهرية المستحقة لك طوال الفترة الماضية منذ توقيت خروجك على المعاش، وستحصل عليها أيضاً شهريا كزيادة في معاشك بصفة دائمة.

2- قيمة المتجمد من العلاوات الخمسة:

يمثل هذا البند القيمة الإجمالية التي ستحصل عليها تعويضاً عن الفترة الماضية ولكن على 4 دفعات

3- القسط الربع سنوي للمتجمد:

يمثل هذا البند المبلغ الذى ستحصل عليه بشكل ربع سنوي لاستحقاق القيمة المتجدة، حيث ستحصل على هذا المبلغ في معاش يوليو، ومعاش أكتوبر، ونفس المبلغ في معاش الأول من يناير 2021 ، ونفس المبلغ في الأول من إبريل 2021.

4- المبلغ المتبقي من المتجمد:

يمثل هذا البند قيمة المبلغ المتبقي لك من إجمالي المتجمدات (البند الثاني) بعد سداد كل قسط من الأقساط الربع سنوية (البند الثالث).

5- نوع المعاش:

يصنف صاحب المعاش في هذا البند سواء حكومي أو قطاع خاص

وكانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أوضحت أن الزيادات الأخيرة في المعاشات وصرف المتجمد من العلاوات الخمس ليست نهاية المطاف لأصحاب المعاشات، وإنما هناك قفزة ستحدث في مستوى المعاشات خلال السنوات المقبلة.

وأضافت القباج، أن الدولة تدرس خطة تنفيذية في الوقت الحالي لاستثمار أموال أصحاب المعاشات، لتحقيق الزيادات المطلوبة في قيمتها في المستقبل القريب، مشيرة إلى أن الدول الخارجية تتجه لاستثمار أموال أصحاب المعاشات حتى تضمن تحقيق نسب زيادة سنوية تراعي البعد الاجتماعي والاقتصادي .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً