اعلان
اعلان

تعرف على أسعار مجموعات التقوية داخل المدارس فى بعض المحافظات

مجموعات التقوية
مجموعات التقوية

تعرف على أسعار مجموعات التقوية داخل المدارس فى يعض المحافظات، بعد أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أمس، عن تصريحات صحفية بشأن مجموعات التقوية وشروطها والتفاصيل الكاملة شاملة قيمة الأشتراك والمواعيد، حيث اصبح اولياء الأمور وبعض الطلاب يبحثون على محرك ' جوجل ' عن أسعار مجموعات التقوية، لذلك تنشر ' أهل مصر' أسعار عن مجموعات التقوية بالمحافظات فى بعض المحافظات التى أعلنت عن الأسعار.

أسعار مجموعات التقوية فى كفر الشيخ

وأعلنت بثينة كشك ان المبالغ التي يجري تحصيلها من التلاميذ والطلاب الذين يشتركون في مجموعات التقوية، فبالنسبة لمدارس القرى، والمناطق ذات الدخل المنخفض، والمناطق النائية، يحدد 40 جنيهًا للمرحلة الابتدائية، و40 جنيهًا بالمرحلة الإعدادية النقل، و50 جنيهًا للصف الثالث الإعدادي، و70 جنيهًا للنقل المرحلة الثانوية، و80 جنيهًا للصف الثالث الثانوي.

وبالنسبة لمدارس المدن جرى تحديد 50 جنيهًا للمرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية 50 جنيهًا للنقل، و60 جنيهًا للصف الثالث الإعدادي، والمرحلة الثانوية 80 جنيهًا للنقل، و90 جنيهًا للصف الثالث الثانوي، ومدارس اللغات 70 جنيهًا للمرحلة الابتدائية، والمرحلة الإعدادية 60 جنيهًا للنقل، و70 جنيهًا للصف الثالث الإعدادي، والمرحلة الثانوية 90 جنيهًا للنقل، و100 جنيه للصف الثالث الثانوي.

أسعار مجموعات التقوية بالغربية

وقالت مديرية التربية والتعليم بالغربية حددت الوزارة 15 جنيهًا كحد أدنى لسعر الحصة وبحد أقصى 85 جنيهًا، والمدرسة ستتبع ذلك فى اسعارها .

أسعار مجموعات التقوية بالمنوفية

وأكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بمحافظة المنوفية ان اسعار مجموعات التقوية داخل المدارس بالمحافظة من 50ل 100 المنوفية

مجموعات التقوية

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لمجموعات التقوية للطلاب في المدارس، أثناء العام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١، والتي جاءت كالتالي:

- تنظم مجموعات تقوية اختيارية في المواد الدراسية للطلاب بمقابل مادي مناسب بهدف تحسين مستوى الطلاب الدراسي لهم بتلك المواد.

- تكون المادة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين في الاسبوع ويجوز جمعهم أو تقسيمهم طبقاً للخطة التعليمية للمواد الدراسية.

- يتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس في لوحة إعلانات لمجموعات التقوية.

- تتكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

صفوف النقل:

يتولى مدير المدرسة والوكلاء كل ما يخص مجموعات التقوية (الإعلان، التنظيم، الإشراف، النواحي المالية، إلخ..) على أن يكون المعلمين من داخل المدرسة فقط وللطالب حرية الاختيار من بينهم.

الشهادتين الإعدادية والثانوية:

- تتولى الإدارة التعليمية متابعة كل ما يخص مجموعات التقوية (الإعلان، التنظيم، الإشراف، النواحي المالية، إلخ..) على أن يكون اختيار المعلمين على مستوى الإدارة وللطالب حرية الاختيار من بينهم.

- يجوز الاستعانة بمعلمين من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ويتم ذلك بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة على ألا تزيد نسبة غير العاملين عن ٢٥٪.

WhatsApp
Telegram