المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2020

أهل مصر
ذكري المولد النبوي
ذكري المولد النبوي

ينتظر المسلمون معرفة موعد المولد النبوي 2020، حيث يكثر الإحتفال في كل مكان بذكري مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن أبرز صور الاحتفال بهذا اليوم شراء الحلوي، و يتم منح جميع العاملين بالدولة اجازة بأجر كامل، لإحياء ذكري المولد الشريف، الذي يعد من أفضل المناسبات، خاصة اذا اقتدي المسلم بسنة النبي وطبقها كل لحظة في حياته اليومية.

حلوي المولد النبوي حلوي المولد النبوي

ذكري المولد النبوي الشريف 2020

تحل ذكري المولد النبوي الشريف كل عام في شهر ربيع الأول، ويسمي العام الذي ولد فيه النبي بعام الفيل، وتذكرنا السينما المصرية كل عام ببعض المواقف التي تعرض لها النبي طيلة حياته، وما ضحي به صلي الله عليه وسلم من أجل استكمال الرسالة الخالدة، والتي لازلنا ننهل منها حتي بعد مرور أكثر من الف وأربعمائة سنة، من خلال الافلام الدينية والأعمال الدرامية.

موعد إجازة المولد النبوي 2020

تأتي ذكرى ميلاد النبي يوم 29 من شهر أكتوبر الجاري، وهو ما يوافق 12 من شهر ربيع الأول وفق التاريخ الهجري، ويتم منح العاملين بالحكومة إجازة رسمية مدفوعة الأجر .

حلوي المولد النبوي 2020حلوي المولد النبوي 2020

أبرز العادات التي تعبر عن الاحتفال بمولد النبي

من أبرز الأشياء التي اعتاد المصريين علي فعلها منذ عهد الفاطميين، هي شراء الحلوي بكثرة تباركا بمولد الحبيب المصطفي صلي الله عليه وسلم، وتواترت حتي وصلت الي يومنا هذا، فتجد المحالات كل عام تقتظ بالمشترين لهذه الحلوي، و يتم تقديمها كهدايا في بعض الأحيان.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
تراجع في عدد الإصابات عن أمس.. الصين تسجل 16 حالة جديدة بفيروس كورونا