اعلان

إجراءات سداد شقق الاسكان الاجتماعي وشروط الحصول عليها

سداد شقق الاسكان الاجتماعي
سداد شقق الاسكان الاجتماعي

لازال الإسكان الاجتماعي يتصدر البحث علي جوجل، للحجز في الوحدات التي تطرحها وزارة الإسكان، حيث تأتي كاملة التشطيب وبمساحات مختلفة، و تتباين في الأسعار علي حسب مساحة الوحدة التي يرغب المواطن في حجزها، ويمكن شراء كراسة الشروط واستمارة حجز الوحدة السكنية، من خلال أى مكتب بريد في المنطقة التي تقع فيها الوحدة، ويعرض لكم أهل مصر من خلال التقرير التالي، إجراءات سداد الوحدات وشروط الحصول عليها.

الاسكان الاجتماعي الاسكان الاجتماعي

أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي

تم تحديد أسعار وحدات الإسكان الاجتماعي، حيث تصل الي 244 ألف للشقة 75 مترًا، و310 آلاف للوحدة الـ90 مترًا، و يتم سداد أسعار الوحدات بنظام التقسيط على 20 سنة، بنظام التمويل العقاري وبفائدة 7% متناقصة، وبعد انتهاء التقديم وإعلان أسماء المستحقين، ويتم البدء اعتبارا من 1 إبريل المقبل في سداد 12 قسط ربع سنوية، قيمة القسط 2600 جنيه، وبنهاية الـ12 قسطا يكون المتقدم سدد 31 ألفا و200 جنيه بخلاف جدية الحجز.

إجراءات سداد شقق الاسكان الاجتماعي

يتم خصم قيمة الدعم الممنوح من الصندوق والذي يحدد وفقا للراتب والسن، واذا كان دخل المتقدم 3000 وسنه 35 سنة سوف يحصل على دعم بشكل متوسط 25 ألف جنيه، ويتطلب ذلك استيفاء الشروط حتي يتم الحجز بطريقة صحيحة، وفي السطور التالية نعرض شروط الحصول علي شقق الاسكان الاجتماعي.

سداد شقق الاسكان الاجتماعي سداد شقق الاسكان الاجتماعي

شروط الحصول على شقق الاسكان الاجتماعي

تتمثل شروط الحصول علي شقق الاسكان الاجتماعي في التالي:

- أن يكون المتقدم شخصاً طبيعياً ويحمل الجنسية المصرية، و ألا يقل عن 21 عاماً، ولا يزيد على 50 عاماً في تاريخ نهاية الإعلان.

- يجب أن يكون الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، بدلا من 1300 جنيه، و الحد الأقصى لدخل الأسرة 6 آلاف جنيه شهريا، بدلا من 5700 جنيه.

- أن لا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة ، أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات

- ألا يكون المتقدم قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعماً للحصول على وحدة سكنية، كما يشترط أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً