اعلان

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2020

أصحاب المعاشات
أصحاب المعاشات

يبحث الآلاف من أصحاب المعاشات عن كيفية الاستعلام عن المستفيدين من تكافل وكرامة 2020، بعد أن أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إضافة 100 ألف أسرة جديدة، في برنامج تكافل وكرامة، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتقدم لكم 'أهل مصر'، رابط الاستعلام عن المستفيدين من تكافل وكرامة 2020 بالرقم القومي.

معاشات تكافل وكرامة

يُعد معاش تكافل وكرامة هو معاش تقدمه وزارة التضامن الاجتماعي للأسر الأكثر فقرا، حيث أنه من برامج الدعم المشروطة التي تحقق لأصحابها الأمان المعيشي وتحسين الأحوال ويتم صرفه للفئات لعدد من الفئات المختلفة حسب الظروف التي تعاني منها هذه الأسرة الفقيرة، وهذه الفئات هم:

- الأسرة الفقيرة.

- الطفل اليتيم.

- النساء المطلقات والأرامل.

- ذوي الاحتياجات الخاصة.

- كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة أو العجز.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2020

ويمكنك لأصحاب المعاشات الاستعلام عن المستفيدين من تكافل وكرامة 2020 بالرقم القومي من خلال الدخول على الرابط المباشر عبر موقع وزارة التضامن، اضغط هنــــــا.

وبعدها أدخل الرقم القمي ثم أضغط على كلمة 'بحث'، وستظهر لك التفاصيل الخاصة ببطاقتك، وموعد صدور البطاقة الخاصة بكل، لتستطيع بعدها صرف المعاش.

يذكر أن هناك 3.5 مليون أسرة مستفيدة من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، حوالي 15 مليون مواطن مصري، و19.3 مليار جنيه ميزانية المبادرة، فيما كانت عام 2014 حوالى 3.6 مليار جنيه'.

WhatsApp
Telegram