اعلان
اعلان

دعاء المطر كما ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم

نزول المطر
نزول المطر

تصدر دعاء المطر البحث علي منصات التواصل الاجتماعي، حيث تشهد البلاد موجة من الانخفاض في درجات الحرارة خلال هذه الأيام، ومعها تتساقط الامطار، لذا يزداد البحث عن الدعاء الذي يتقرب به الإنسان إلي الله عزوجل في هذه الأوقات، خاصة وأن أبواب السماء تكون مفتوحة لاستجابة الدعاء كما أخبر النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

ادعية نزول المطر ادعية نزول المطر

دعاء المطر كما ورد عن النبي محمد (ص)

كان النبي محمد صلي الله عليه وسلم يتقرب إلي الله عزوجل عند نزول المطر بالدعاء، فقد روي عن السيدة عائشة رضى الله عنها أَن رسول اللَّه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ إِذَا رَأَى المَطَرَ قَالَ : 'اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا' وفي رواية 'اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به'،'مطرنا بفضل الله ورحمته'.

أدعية يمكن دعاء الله بها عند نزول المطر

-اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم انت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين.

- اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها ، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

- اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ'.

دعاء المطر دعاء المطر

- اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر .

- اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال

- اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب .

WhatsApp
Telegram