اعلان

موعد الاختبارات الشفوية لمشرفي الجمعيات الأهلية لموسم الحج 2021

موسم الحج 2021
موسم الحج 2021

يتسائل الكثيرين من المشرفين المتقدمين للإشراف على حج الجمعيات الذين أجروا الاختبارات التحريرية، عن موعد اختبارات الشفوي لمشرفي الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1442هـ - 2021م، بعد أن وافقت الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، على استئناف اختبارات المشرفين المتقدمين للإشراف على حج الجمعيات والتي بدأت خلال شهر فبراير الماضي، وتوقفت بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويقدم لكم 'أهل مصر' موعد اختبارات الشفوي لمشرفي الجمعيات الأهلية لموسم الحج 2021، لاختيار الأفضل من بين المتقدمين حتى يتسنى للوزارة تأهيلهم ليكونوا مستعدين فور صدور قرار من قبل السلطات السعودية بالترتيبات والضوابط المتعلقة بموسم الحج القادم.

استكمال اختبارات مشرفي حج الجمعيات

قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن عدد المشرفين الذين سيتم استكمال الاختبارات لهم يبلغ 669 متقدما، وهم الذين سبق لهم اجتياز الاختبارات التحريرية التي أجريت 'أون لاين' خلال شهر فبراير الماضي من أصل 1115 متقدمًا.

أماكن إجراء اختبارات مشرفي حج الجمعيات

أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن الاختبارات ستجرى لجميع المحافظات في دار الهيئة الهندسية وفق جدول زمني يراعي تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية المعمول بها.

موعد اختبارات الشفوي لمشرفي الجمعيات الأهلية لموسم الحج 2021

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن موعد اختبارات الشفوي لمشرفي الجمعيات الأهلية لموسم الحج 2021، حيث تبدأ الأسبوع المقبل وتستمر حتى منتصف شهر ديسمبر، لاختيار 270 مشرفًا من خلال لجان مشكلة من مجلس الأمناء ودار الإفتاء المصرية وخبراء في التنمية البشرية.

وجدير بالذكر أن موسم الحج، شهد العام الماضي صدور قرار من المملكة العربية السعودية باقتصار موسم الحج لعام 2020م على حجاج الداخل، وذلك للحفاظ على صحة وحياة المواطنين، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19).

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة