اعلان

غرامة عدم سداد فاتورة الكهرباء لمدة 3 أشهر.. إلحق نفسك

غرامة تأخير دفع فاتورة الكهرباء
غرامة تأخير دفع فاتورة الكهرباء

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء عن تطبيق غرامة عدم سداد فاتورة الكهرباء لمدة 3 أشهر لاسيما أن هناك الكثير من المشتركين قيمة فاتورة الكهرباء لديهم كبيرة ولايرغبونا السداد مما يؤدي إلى تراكة الفاتورة واحدة تلو الآخر، مشيرة إلى أن التوزيع التسع على مستوى الجمهورية؛ لتحسين معدلات التحصيل الشهرية التى تشهد مشاكل ببعض الشركات، ما يمثل عبئًا على الشركة القابضة للكهرباء في الوفاء بالتزاماتها الشهرية التي تتعدى 7 مليارات جنيه شهريًا، وأتاحت إمكانية تقسيط فاتورة الكهرباء للتيسير على عملائها.

غرامة عدم سداد فاتورة الكهرباء لمدة 3 أشهر

قررت الشركة القابضة للكهرباء، رفع عداد أي مشترك امتنع أو تهرب عن سداد الفواتير الشهرية سواء 'منزلي - تجاري' على مدار 3 أشهر متتالية، واستبداله بآخر مسبق الدفع.

خطوات تقسيط فاتورة الكهرباء

1- تقديم نموذج طلب تقسيط مديونية من الشركة التابع لها مع ملأ البيانات الموجودة.

2- دفع مبلغ 30% من قيمة المديونية دفعة مقدمة كحد أدنى.

3- يتم جدولة باقي المديونية على حد أقصى 12 شهرا أو 24 شهرا دون فوائد.

4- يوجد أنظمة متعددة للتقسيط على 36 شهرا أو 48 شهرا حسب قيمة المديونية.

والجدير بالذكر أن من حق المواطن تقسيط المديونية إذا تراكمت لعدة أشهر، نتيجة عدم التزام محصل الكهرباء بتحصيل الفاتورة بشكل منتظم، مشيرًا إلى أن ذلك يتم في حال إذا كانت المديونية نتيجة تراكم قراءة بالعداد، ولم تتم محاسبة المشترك عليها نتيجة خطأ من شركة التوزيع التابع لها.

كما أنه ليس من حق المشترك المطالبة بالتقسيط دون فوائد إذا تعمد عدم سداد فواتير الكهرباء بشكل شهري ويتم تطبيق فوائد بنسبة 17٪ عند تقسيط المديونية.

WhatsApp
Telegram