اعلان

إزاي تتصرف لو شاكك في إصابتك بـ"بكورونا".. وخطوات العزل المنزلي

العزل المنزلي
العزل المنزلي

مع دخول فصل الشتاء، تزيد أعراض نزلات البرد والأنفلونزا في الظهور، ويمكن أن يكون بعضها أعراض الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد - 19"، لذا يجب على من تظهر عليه هذه الأعراض أن يتوجه إلى الطبيب المختص لتوضيح العلاج اللازم وفقا للحالة الصحية.

وفيما يلي نرصد خطوات العزل المنزلي:

خطوات العزل المنزلي

- تخصيص غرفة لعزل المشتبه بإصابته بكورونا أو المصاب بأعراض بسيطة

- عزل المصاب بعد إجراء الفحص الطبي عليه لدي الطبيب، الذي يحدد له العلاج وكيفية قياس درجة الحرارة.

- يجب عزل المريض في غرفة بالمنزل ذات تهوية طبيعية جيدة.

- أن يكون للمريض دورة مياه خاصة.

- إذا كان بالمنزل دورة مياه واحدة، فيجب أن تكون غرفة المريض هي الأقرب لها

- يجب تطهير الحمام جيدًا عقب خروج المريض منه.

- يجب أن يرتدي المريض الكمامة أثناء خروجه من الغرفة.

- أن يكون الشخص المسؤول عن تقديم الطعام والمستلزمات الطبية للمريض غير مسن ويتمتع بصحة جيدة.

- يجب ألا يدخل الشخص الغرفة الموجود بها المريض وفي حال أضطر لذلك فواجب عليه ارتداء الكمامة وماسك ويغسل يديه بعد الخروج فورًا.

- أن يكون لكل شخص بالمنزل أدوات شخصية، ويكون للمريض أدوات خاصة به.

- منع الزيارات تمامًا إلى أن يٌشفى المريض.

- متابعة المصاب بالفيروس خلال فترة العزل المنزلي، من خلال كارت منزلي مدون به الحالة الصحة للمريض، والتاريخ الزمني للإصابة، وخطة العلاج، وموعد إجراء المسحات، واتباع الإرشادات الوقائية للمريض والمخالطين له.

- تعقيم الأدوات أو الملابس التي يلمسها المصاب، مع التركيز على استخدام المطهرات أو المعقمات التي تحتوي على الكحول.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أمس تسجيل 478 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 21 حالة جديدة.

وأوضحت الوزارة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وكشفت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس السبت، هو 121089 حالة من ضمنهم 104710 حالة تم شفاؤها، و 6898 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram