اعلان

تعرف على شروط الحصول على ترخيص إنشاء مدارس خاصة

مدرسة خاصة
مدرسة خاصة

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى شروط معينة للشخص الذى يريد ترخيص إنشاء مدرسة خاصة طبقا لأحكام القانون، وأن تكون من وراء المدرسة هدف تعليمى حقيقى يساعد على تطوير العملية التعليمية.

شروط منح صاحب المدرسة الخاصة الترخيص

وقد جاءت الشروط الواجب في صاحب المدرسة الخاصة لمنح الترخيص فى النقاط الآتية:

1- أن يكون صاحب المدرسة شخصًا اعتباريًا طبقا لأحكام القانون، متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية.

2- يجوز أن تكون ملكية الشخص الاعتباري لشركة أو صناديق أو أشخاص أجانب أو مزدوجي الجنسية أو أي شخص اعتباري من الشخصيات الاعتبارية التي تخضع في نظامها إلى قانوني الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 و سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ، ولائحته التنفيذية ‏وفي هذه الحالة تسري عليهم نفس الإجراءات المقررة من الشخصيات الاعتبارية المملوكة للمصريين.

3- أن يكون صاحب المدرسة الخاصة قادرًا على الوفاء بالتزاماتها المالية وأن يكون هدفها خدمة التربية والتعليم تبقى لمعايير الجودة والاعتماد التربوي وأن لا يكون هدفها الأساسي الاتجار أو الميل للاستغلال والربح المادي فقط.

3- ‏وفي حالة اعتراض أي جهة من الجهات المعنية يتم عرض الأمر على لجنة تشكل برئاسة نائب الوزير لشؤون المعلمين، وعضوية كل من المستشار القانوني للوزير، ورئيس قطاع التعليم العام ، ورئيس الادارة المركزية للأمن، ورئيس الادارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص والرسمي للغات، لاتخاذ القرار النهائي بشأن ما إذا كان قد توافر لدى الشخص الاعتباري هذا الشرط من عدمه.

4- أن كانت المدرسة المراد ترخيصها لا تضيف للعملية التعليمية جديدا او يمثل خطرا علي الأمن القومي المصري ترفض السير في إجراءات الترخيص و ويكون قرارها في هذا الشأن نهائيا.

WhatsApp
Telegram