اعلان

في يوم المرأة المصرية.. أعرفي المبادرات المخصصة لحمايتك من الأمراض

يوم المرأة المصرية
يوم المرأة المصرية

تحرص الدولة المصرية متمثلة في القيادة السياسية ووزارة الصحة والسكان، على تقديم عدد من المبادرات الصحية التي تهتم بصحة السيدات وتقديم كافة الخدمات اللازمة بالمجان تمامًا، لذا ترصد 'أهل مصر' هذه المبادرات والحملات الصحية المقدمة للمرأة في يوم المرأة المصرية.

أهم المبادرات والحملات الصحية المقدمة للمرأة المصرية

1- مبادرة دعم صحة المرأة للكشف عن سرطان الثدي

أطلقت وزارة الصحة والسكان، مبادرة دعم صحة المرأة للكشف المبكر عن سرطان الثدي والأمراض المزمنة وقياس السكر والضغط والطول والوزن مع تقديم العلاج مجانًا وبأحدث البروتوكولات العالمية وهي مستمرة في كل محافظات الجمهورية.

ويمكنك معرفة مكان وحدتك عن طريق موقع ١٠٠ مليون صحة www.100millionseha.eg أو الاتصال على 15335 كما أن المواعيد يوميًا ما عدا الجمعة من 9 صباحًا لـ 3 مساءً.

2- مبادرة العناية بصحة الأم والجنين

مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين تقدم رعاية كاملة للسيدة وجنينها خلال فترة الحمل من خلال:

- التوعية الصحية

- قياس الطول والوزن

- تحليل السكر

- تحليل الكشف عن الإصابة ببكتيريا الزهري، وفيروس الالتهاب الكبدي B ، وفيروس نقص المناعة البشري

كيف تحصلي على خدمات المبادرة؟

ويمكنك معرفة تفاصيل أكثر عن المبادرة عن طريق الاتصال بالخط الساخن 15335 أو زيارة أقرب وحدة صحية حيث تكون فترات العمل يوميًا من 8 ص حتى 2 مساءً.

3- حملة تنشيطية لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة:

أطلقت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع السكان وتنظيم الأسرة، حملة تنشيطية موسعة لتقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة تحت شعار 'حقك تنظمي'، ضمن مبادرة 'أيامنا أحلى'، ابتداءً من الأحد الماضي حتى يوم 25 من شهر مارس الجاري، على مستوى 9 محافظات (الجيزة، القاهرة، كفر الشيخ، الدقهلية، الإسكندرية، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط) وذلك بهدف توفير خدمات ووسائل تنظيم الأسرة بالمجان للمنتفعات بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

كيفية الحصول على خدمات وسائل تنظيم الأسرة

سيتم تقديم خدمات ووسائل تنظيم الأسرة من خلال مجموعة من الأخصائيين المدربين في تنظيم الأسرة وأخصائيين النساء والتوليد، لإجراء الكشف الطبي وصرف وسائل تنظيم الأسرة بالمجان، وذلك من خلال الوحدات الثابتة والمتنقلة والمراكز الحضرية والمستشفيات العامة والمركزية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك ضمن مشروع برنامج دعم خدمات الصحة الإنجابية المتكاملة بالتعاون مع الإتحاد الأوروبي وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

4- مبادرة حياة كريمة

مبادرة رئيس الجمهورية لإطلاق قوافل طبية مجانية بالمحافظات للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية - خدمات الأشعة والتحاليل).

طريقة الحصول على الخدمات

متابعة إطلاق القوافل الطبية المجانية بكل محافظة وأماكنها للحصول على الخدمة في أي تخصص بالمجان تمامًا مع توفير خدمات الأشعة والتحاليل بالإضافة إلى صرف الأدوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً