اعلان

دعاء الرياح كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم

هبوب الرياح
هبوب الرياح

تصدر دعاء الرياح مؤشرات البحث العالمية، بعدما توقع خبراء الأرصاد أن يسود جميع أنحاء البلاد رياح مثيرة للرمال والأتربة، قد تصل لحد العاصفة، وقد ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، أنه قال ' الريح من رَوْح الله تعالى، تأتي بالرحمة، وتأتي بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسُبُّوها، واسألوا اللهَ خيرَها، واستعيذوا بالله من شرها'.

دعاء الرياحدعاء الرياح

دعاء النبي عند الرياح

من دعاء النبي وقت الرياح : ' اللهم اجعلها رحمة، ولا تجعلها عذابًا، اللهم اجعلها رياحًا، ولا تجعلها ريحًا'، ومن الأدعية التي يفضل الدعاء بها ' اللهم إني أسألك خيرها، وخير ما أُرسلت إليه، وأعوذ بك من شرها، وشر ما أُرسلت إليه'، وفيما يلي يعرض لكم ' أهل مصر' من خلال السطور التالية، مجموعة من الأدعية المستحبة.

دعاء الرياح

يمكن التقرب إلي الله عز وجل ومناجاته بهذه الأدعية:

- اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ يارب العالمين.

هبوب الرياح هبوب الرياح

- ربنا أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

- اللّهم اجعلنا للقرآن الكريم من التّالين، ولك به من العاملين، و بالأعمال مخلصين و بالقسط قائمين، وعن النار مزحزحين، و بالجنات منعمين و إلى وجهك ناظرين، يا أكرم الأكرمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً