اعلان

ماذا يفعل مرضى كورونا في العزل المنزلي بهدف الشفاء العاجل؟

فيروس كورونا.
فيروس كورونا.

تزيد أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 خلال هذه الفترة خاصة مع الموجة الثالثة التي زادت في شهر رمضان وعيد الفطر المبارك لذا فهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لمريض كورونا من أجل الشفاء.

نصائح يجب على مرضى كورونا إتباعها بهدف الشفاء العاجل

- لا تحصل على فحص بالأشعة المقطعية للصدر في الأيام الأولى من ظهور الأعراض، من الضروري إجراء الاختبارات فقط عندما يقترح الطبيب ذلك.

- لا تكرر التصوير المقطعي المحوسب بنفسك لأن الصورة يمكن أن تكون أسوأ حتى بعد العلاج

- العلاج الذاتي هو أسوأ شيء يقوم به أي شخص غير مؤهل، ومن ثم، افعل ما يوجه به الطبيب.

- لا حاجة إلى اختبار للتحقق مما إذا كنت قد أصبحت سلبيًا ما لم يكن ذلك مطلوبا لغرض رسمي أيضًا

- لا تقم بإجراء اختبار لمجرد أنك أكملت 14 يوما من العزل، قد يكون من المحتمل أنك لا تزال مصابًا بـ كورونا.

- يمكن للأمهات المرضعات اللواتي يعانين من أعراض خفيفة إلى معتدلة الاستمرار في الرضاعة الطبيعية مع الحرص على استخدام القناع ونظافة اليدين.

- يعاني الأطفال في الغالب من أعراض خفيفة يمكن السيطرة عليها بأدوية بسيطة للحمى والسعال لا داعي للذعر.

- الحمى وآلام الجسم ستستمر بالرغم من الأدوية، لابد من التحمل لبضعة أيام ولا تتسرع في استشارة طبيبك مرارًا وتكرارًا في فترة العزل.

- لا تقترب من المستشفى لإجراء فحص روتيني.

- لا قيود غذائية تناول كل ما تريد، تجنب الآيس كريم والمشروبات الباردة، اتبع نظاما غذائيا إذا كنت أحد مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أنه تم تسجيل 1153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 61 حالة جديدة.

وأشارت الوزارة إلى إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 250391 من ضمنهم 184373حالة تم شفاؤها، و 14559حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين