اعلان

دعاء استقبال شهر ذي الحجة 1442

دعاء شهر ذي الحجة
دعاء شهر ذي الحجة

مع قرب حلول شهر ذي الحجة، يزداد البحث عن أفضل الأدعية التي يمكن التقرب بها الي الله سبحانه وتعالي في هذه الأيام المشهودة، ففيها يوم عرفة، وفيها العيد الأكبر للمسلمين، وهو عيد الأضحي، وأداء الركن الخامس من أركان الدين الإسلامي وهو فريضة الحج.

فقد روي عن النبي صلى الله عليه أنه قال ' بني الإسلام علي خمس شهادة أن لا إله الا الله، وأن محمد رسول، واقام الصلاة، وأداء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت لمن استطاع إليه سبيلا'.

دعاء استقبال شهر ذي الحجة

يمكن التضرع إلي الله بالعديد من الأدعية ومن أبرزها مايلي:

- اللَّهُمَّ إنك ترى مكاني وتسمع كلامي وتعلم سري وعلانيتي لا يخفى عليك شيء من أمري أنا البائس الفقير المستغيث المستجير الوجل المشفق المقر المعترف بذنبه أسألك مسألة المسكين وأبتهل إليك ابتهال المذنب الذليل وأدعوك دعاء الخائف الضرير من خضعت لك رقبته وذل لك جسده ورغم أنفه.

دعاء شهر ذي الحجة

- اللَّهُمَّ آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللَّهُمَّ أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة .

- اللَّهُمَّ أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللَّهُمَّ أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.

- اللَّهُمَّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر .

دعاء شهر ذي الحجة

- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

- اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين، وغلبة العدو، وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن.

- اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل، والجذام، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال، يارب العالمين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً