اعلان

كيفية صلاة الحاجة وفضلها عدد ركعاتها

كيفية صلاة الحاجة
كيفية صلاة الحاجة

يزداد البحث عن كيفية صلاة الحاجة، والوقت المناسب لأدائها ، حيث يهتم الكثير من المسلمين حول العالم بمعرفة طريقة صلاة الحاجة والأدعية الخاصة بها حيث يتوجه المرء إلى الله تعالي بالتضرع والشكو ويطلب منه العون في حل أموره التي يعجز المرء عن حلها حيث يتوجه المسلم إلى الله تعالي في أوقات الأزمات والشدائد.

وخلال السطور التالية يوضح ' أهل مصر ' كيفية صلاة الحاجة وعدد ركعاتها وفضل صلاتها لقرائه ضمن خدمات الموقع الإخبارية التي يقدمها لقرائه على مدار الساعة.

كيفية صلاة الحاجة وعدد ركعاتها

- أولى خطوات صلاة الاستخارة وأي صلاة هي الوضوء الصحيح.

- تقديم نية صلاة الحاجة حيث لا يقبل عمل بغير نية.

- صلاة ركعتين بتسليمة واحدة الأولى قراءه آية الكرسي ثلاث مرّات والبعض قالوا سبع والثانية قراءة سورة الفاتحة وسورة الإخلاص.

- يقوم المصلي بالثناء على الله سبحانه والصلاة على الرسول عليه افضل الصلاة و السلام وافضل صيغة هي الصلاة الإبراهيمية.

كيفية صلاة الحاجة

دعاء صلاة الحاجة

جاء العديد من الأحاديث في فضل صلاة الحاجة ، حيث ذكر عن سيدنا محمد عليه افضل الصلاة وأتم التسليم أنَّ رجلًا ضريرًا أتى النبيَّ عليه صلوت الله وسلامه فقال: يا نبيَّ اللهِ ادعُ اللهَ أنْ يعافيَن، فقال: إنْ شئْتَ أخرْتُ ذلك فهوَ أفضلُ لآخرتِكَ، وإنْ شئْتَ دعوْتُ لكَ قال: لا بلْ ادعُ اللهَ لي، فأمرَهُ أنْ يتوضأَ وأنْ يصليَ ركعتينِ وأنْ يدعوَ بهذا الدعاءِ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ وأتوجَّهُ إليكَ بنبيِّكَ محمدٍ صَلَّى اللَّهُ عليْهِ وعلى آلة وسلَّمَ نبيِّ الرحمةِ، يا محمدُ إنِّي أتوجَّهُ بكَ إلى ربِّي في حاجَتي هذه فتَقضى، وتُشفعُني فيه وتشفعُهُ فيَّ. قال: فكان يقولُ هذا مرارًا، ثم قال بعدُ – أحسبُ أنَّ فيها: أنْ تُشفعَني فيه قال: ففعلَ الرجلُ فبرأَ'.

فضل صلاة الحاجة

صلاة الحاجة تعتبر بمثابة صلة بين العبد وربه حين أن تحل به أزمة أو مشكلة عند شعوره بسوء ورغبته في الشكوى إلى الله تعالي وقد قال رسول الله عليه أفضل الصلاة واتم التسليم في دعاء وفضل صلاة الحاجة 'من كانت له حاجةٌ إلى اللهِ - تعالى – أو إلى أحدٍ من بني آدمَ؛ فَلْيَتَوَضَّأْ فَلْيُحْسِنِ الوُضوءَ، ثم لِيُصَلِّ ركعتينِ، ثم لِيُثْنِ على اللهِ، وَلْيُصَلِّ على النبيِّ - صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم -، ثم لِيَقُلْ : لا إله إلا اللهُ الحليمُ الكريمُ، سبحان اللهِ ربِّ العرشِ العظيمِ، والحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ، أسألُكَ مُوجِباتِ رَحْمَتِكَ، وعزائمَ مَغْفِرَتِكَ، والغنيمةَ من كلِّ بِرٍّ، والسلامةَ من كلِّ إِثْمٍ، والفوزَ بالجنةِ، والنجاةَ من النارِ، لا تَدَعْ لي ذَنْبًا إلا غَفَرْتَهُ، ولا هَمًّا إلا فَرَّجْتَهُ، ولا حاجةً هي لك رِضًى إلا قَضَيْتَها يا أرحمَ الراحِمِينَ'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | ضغط مكثف من العنابي