اعلان

شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2021/2022

شروط تقديم الكليات العسكرية
شروط تقديم الكليات العسكرية

يهتم الكثير من الطلاب بمطالعة شروط القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2021/2022، بعدما تم الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد خلال العام الدراسي المقبل.

المؤهلات المطلوبة

تتمثل المؤهلات المطلوبة فيمايلي:

- حملة الثانوية العامة

- حملة الثانوية الأزهرية

- الشهادات المعادلة

- حملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها

- خريجي الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة.

تقديم الكليات والمعاهد العسكرية

الشروط العامة للقبول

جاءت شروط الكليات العسكرية كالتالي:

- أن يكون الطالب مصري الجنسية، ومن أبوين وجدين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وعدم اكتساب الطالب أو أبواه جنسيات أخرى.

- الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو المؤهل الجامعي، وأن تكون سنه الحصول على المؤهل خلال عام 2021 أو عام 2020 (فقط).

- أن يكون الطالب مقيدًا بإحدى الجامعات أو المعاهد المصرية حال الحصول على مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها من العام السابق.

- عدم توقيع عقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف علي المتقدم.

- حسن السير والسلوك، وأن يكون غير متزوجٍ أو سبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية أو المعهد.

ألا يكون الطالب قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.

- ألا يقل الطول لجميع الكليات عن 170 سم، عدا الكلية الجوية فقط فيسمح للطول حتى 158 سم كحد أدنى، وأن يكون الطالب لائقًا طبيًا طبقًا لشروط اللياقة الطبية المقررة من المجلس الطبي العام للقوات المسلحة.

- لا يجوز إعادة الكشف الطبي على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة، في نفس العام حال عدم لياقته الطبية.

- اجتياز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح، ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام حال عدم اجتيازه الاختبار، واجتياز اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة بنجاح .

شروط تقديم الكليات العسكرية

- اجتياز الاختبارات النفسية، والاختبار الشخصي و المعلومات العامة، والاختبار التفضيلي، والاختبارات الطبية المتقدمة.

- تقديم تعهدات كتابية تتضمن الالتزام الكامل بشروط التقدم، مع التأكيد على أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول، والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.

- حصول الطالب على المؤهل من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة فقط، وليس المعاهد العليا، أو الأكاديميات، مع التوقيع على الإقرار الموجود بالملف والمتضمن معاملة الطالب بالدرجة العلمية العسكرية الحاصل عليها، وليس المؤهل الجامعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً