اعلان

دعاء يوم عرفة كما ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم

يوم عرفة
يوم عرفة

يهتم الكثيرون بالبحث عن دعاء يوم عرفة، حيث يعد من الأيام المشهودة، التي يتضرع فيها المسلمون إلي الله سبحانه وتعالي، وفيه يقف الحجيج علي صعيد عرفات لأداء أبرز الشعائر الربانية.

يوم عرفة

يحين يوم عرفة يوم الاثنين المقبل، وهو يوافق التاسعُ من ذي الحجة، وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ' إنَّ يومَ عرفةَ ويومَ النَّحرِ وأيَّامَ التَّشريقِ عيدُنا أَهْلَ الإسلامِ، وَهيَ أيَّامُ أَكْلٍ وشربٍ'.

دعاء يوم عرفة الورد عن النبي

ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم، أنه تحدث عن دعاء يوم عرفة فقال ' خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لا إِلَهَ إِلا اللهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ لَهُ الْمَلِكُ وَلَهُ الْحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ'.

دعاء يوم عرفة

وفيه يعتق الله سبحانه وتعالي رقاب الكثير من النار، فقد ورد عن النبي ' مَا مِنْ يَوْمٍ أَكْثَرَ مِنْ أَنْ يُعْتِقَ الله فِيهِ عَبْدًا مِنْ النَّارِ مِنْ يَوْمِ عَرَفَةَ وَإِنَّهُ لَيَدْنُو ثُمَّ يُبَاهِي بِهِمْ الْمَلَائِكَةَ فَيَقُولُ مَا أَرَادَ هَؤُلَاءِ '.

صيام يوم عرفة

يعد صيام يوم عرفة من السنن المؤكده، فهو يكفر ذنوب عامين، وورد عن النبي أنه قال' صِيَامُ يَوْمِ عَرَفَةَ، أَحْتَسِبُ عَلَى الله أَنْ يُكَفِّرَ السَّنَةَ الَّتِي قَبْلَهُ، وَالسَّنَةَ الَّتِي بَعْدَهُ' و كان النبي يصوم تسع ذي الحجة ويوم عاشوراء وثلاثة أيام من كل شهر: أول اثنين من الشهر وخميسين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير