اعلان

امتحان قدرات كلية الإعلام 2021.. تفاصيل وشكل الاختبارات

اختبار القدرات
اختبار القدرات

يزداد البحث عن امتحان قدرات كلية اعلام 2021 وذلك بعد الكشف عن تفاصيله من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث بدأت أختبارات القدرات كلية الإعلام 2021 يوم السبت 7 أغسطس بداية الأسبوع الحالي، وستستمر حتى يوم الخميس 19 أغسطس القادم وهذا في ظل الإجراءات الإحترازية، إليك التفاصيل عن امتحان القدرات كلية الإعلام 2021 في السطور التالية.

اختبار القدرات

موعد اختبار القدرات كلية الإعلام 2021

بدأ اختبار القدرات كلية الإعلام 2021 منذ يوم السبت 7-8-2021 بداية الاسبوع الحالي، بينما ينتهي مع يوم الخميس 19-8-2021، في ظل أوامر مشددة على ألتزام الطلبة والطالبات بالتباعد الاجتماعي والحفاظ على الإرشادات الإحترازية ضد انتشار فيروس كورونا.

اختبار القدرات كلية الإعلام 2021

وضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار أن اختبار القدرات كلية الإعلام 2021 يهدف إلى التعرف على:

الاختبار الأول:

- مدى تمكن الطالب من اللغة الأجنبية.

- الإلمام بأوضاع المنطقة والبيئة المحيطة بالطالب والعالم.

- الإلمام بمصطلحات الإعلام في المجالات المختلفة.

- معرفة الطالب بالمجلات والصحف الداخلية والخارجية.

- أهم الشخصيات الإعلامية.

- مدى مناسبة سمات الطالب الشخصية لمجال الإعلام.

- المعلومات العامة ( تاريخ - جغرافيا - اختراعات في الإعلام - أعمال تليفزيونية وإذاعية شهيرة - إعلام إلكتروني)

اختبار القدرات

الاختبار الثاني:

يقيس الطالب من الجانب الشخصي والنفسي والاجتماعي.

الاختبار الثالث:

يتعلق هذا الاختبار بقياس مدى تمكن الطالب من اللغة الإنجليزية يتكون من أسئلة تمت دراستها في مقررات السنوات الماضية في اللغة الإنجليزية.

الاختبار الرابع:

يتعلق بالمعلومات الإعلامية، يقيس مدى معرفة الطالب واطلاعه على الصحف والتليفزيون والراديو والسينما وكل ما له علاقة بوسائل الإعلام.

ويذكر أن هناك الكثير من الكليات التي تحتاج إلى اختبارات القدرات مثل كلية التمريض وكلية الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الفنية وكليات الشرطة والقوات المسلحة وكل منهم يمكنك أن تسجل موعد اختبار القدرات من خلال مكتب تنسيق الكليات والمعاهد من الرابط المباشر من ( هنا ).

اختبار القدرات كلية الإعلام 2021

تسجيل اختبار القدرات كلية الإعلام

يمكنك من خلال الرابط المباشر التالي: الدخول مباشرة وتسجيل اختبار القدرات كلية الإعلام وسوف يتم تحديد موعد اختباراتك واحصل على إيصال مكتوب فيه موعد الاختبار للذهاب في الجامعة لتكملة الإجراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا