اعلان

أعراض الموجة الرابعة من كورونا في مصر.. اللقاح لن يحمي من العدوى

اعراض الموجة الرابعة من  كورونا في مصر
اعراض الموجة الرابعة من كورونا في مصر

بعد إصابة الفنانة بشرى وتحذير زوجها من الموجة الرابعة من كورونا يسأل الكثيرون عن أعراض الموجة الرابعة من كورونا في مصر حيث بدأت بالفعل في الكثير من الدول وخاصة أوروبا برغم لقاح كورونا المتاح وحصول الملايين عليه، وتعتبر الموجة الرابعة من كورونا هي الأسرع انتشارا وأشد فتكا والتي من المتوقع أنها ستبدأ مع شهر سبتمبر في مصر.

اعراض الموجة الرابعة من  كورونا في مصر

الموجة الرابعة من كورونا

حذر تيدروس غبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية أن الموجة الرابعة من كورونا هي سبب كافي لجعل البشرية في خطر فبرغم وجود اللقاحات والتي أحرزت الدول تقدما كبيرا فيها وفي وقت قياسي مما يضع الكثير من الدول في مأزق حقيقي.

كما حذرت لجنة الطوارئ في منظمة الصحة العالمية من انتشار وظهور متحورات مثيرة وجديدة من فيروس كورونا قد تكون أكثر خطورة كما تعتبر أصعب في الاحتواء، حي لا يوجد أمر مطمئن في فيروس كورونا، حيث أن فيروس كورونا خرج عن السيطرة ويتحور ويظهر أشكال جديدة منها الذي يحتاج خطط مواجهة من البداية.

موعد الموجة الرابعة من كورونا في مصر

يزداد توقعات خبراء الصحة في الفترة القليلة الماضية باقتراب الموجة الرابعة من فيروس كورونا على مصر حيث أنها من المتوقع دخولها مصر في نهاية شهر سبتمبر القادم، وهذا يعني أنه أقل من شهر والموجة الرابعة من كورونا تدخل مصر، وتزداد خطورتها من تهاون الكثير بالإجراءات الاحترازية وزيادة أعداد الإصابات بشكل مستمر.

وذلك لأن الإصابات زادت في منطقة الشرق الأوسط ي الدول المحيطة بمصر حوالي 55% في الشهر الأخير وهذا بالمقارنة بالشهر الماضي، كما ازدادت حالات الوفيات حوالي 15%، حيث دخلت 16 دولة من إقليم الشرق الأوسط في الموجة الرابعة من فيروس كورونا.

أعداد الإصابة بفيروس كورونا هذا الاسبوع

وراقب الخبراء أعداد المصابين بفيروس كورونا هذا الأسبوع وقارنوه بما سبق لمعرفة بداية ونهاية موجات فيروس كورونا حيث سجل 3.8 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا جديدة جديدة هذا الأسبوع بمقدار زيادة تصل إلى 8% بالمقارنة بالأسبوع السابق.

بينما أغلب مصابين فيروس كورونا المستجدين هم من الفئات العمرية الأقل من 50 سنة، حيث تزداد حالتها تدهورا سريعا بالمقارنة بالحالات التي سبقت، المصابين هم من فئات العشرين والثلاثينات ولم يحصلوا على التطعيم، ويظهر عليهم التعب أكثر من المرض من المصابين الأقل عنهم سن,

يظن الأطباء أن هناك ما يسمى بمتحور دلتا أنه هو المسئول وله دور في التحورات، حيث يمثل حوالي 80% من الإصابات الجديدة في الدول.

اعراض الموجة الرابعة من  كورونا في مصر

اعراض الموجة الرابعة من كورونا في مصر

أوضح الأطباء أن الموجة الرابعة من كورونا في مصر قد تأخذ سيناريوهان وهما:

- إما مثل الموجات السابقة من الاحتجاز في المستشفى وربما الحاجة إلى العناية المركزة مع ارتفاع في معدل الوفيات أو قد يصاب بمتلازمة ما بعد كورونا طويلة الأمد وهذا في حالة الغير مطعمين ويزداد الخطر على المخالطين.

- بينما في حالة التطعيم فالأعراض خفيفة لن تحتاج المستشفيات وغيرها من الحالات القصوى من العناية المركزة وقلة الوفيات وهذا يقلل عدد المصابين ويقلل الخطر على المخالطين.

الوقاية من فيروس كورونا الموجة الرابعة

يمكن من خلال الالتزام بالتدابير الاحترازية والحفاظ على ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي واتباع كافة المعايير والتدابير الاحترازية مع زيادة الإقبال على التطعيم سيقلل من الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الرابعة، وإليك طريقة الحد من الموجة الرابعة من فيروس كورونا وهي:

1- غسل اليدين لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون بعد لمس الأسطح وقبل لمس الأنف أو الفم أو العين.

2- الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

3- ارتداء الكمامة خارج المنزل وفي حالة وجود حالة مصابة في المنزل ترتدي الكمامة في المنزل.

4- الابتعاد عن الأماكن المزدحمة أو الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامة.

5- لا تتخل عن الاحترازات الوقائية حتى بعد التعافي العدوى من الممكن أن تتكرر.

وجب الذكر أن اللقاح لا يمنع الاصابة بفيروس كورونا فهو لا يعطي حماية 100% ولكنه يخفف من شدة الإصابة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال