اعلان

نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة بعد التخفيض .. تبدأ من 55%

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2021

نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة
نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة

تراجعت تنسيق الكليات والجامعات الخاصة في الفترة السابقة كما أعلنت وزارة التعليم العالمي والبحث العلمي، حيث بعد ظهور نتائج الثانوية العامة ومنذ اللحظة الأولى لاستلام طلبة الثانوية العامة للنتيجة بدأ مؤشرات البحث يزداد البحث عن تنسيق الكليات والمعاهد 2021 وهذا من أجل الإلتحاق للكلية المرغوب فيها والتي يحلم بها الطالب.

تنسيق الثانوية العامة 2021

حيث من المسموح تعديل الرغبات بالنسبة لطلاب تنسيق الثانوية المرحلة الأولى وحتى مساء اليوم للاتحاق بالجامعات الأهلية من خلال الموقع الإلكتروني، وهذا ما أعلنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار وهذا حرصا على إتاحة فرصة أكبر أمام طلاب الثانوية العامة 2021 للإلتحاق بالكليات في الجامعات الأهلية والجامعات الخاصة.

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2021

حيث قررت اللجنه التي تتكون من مجلس الجامعات الخاصة والاهلية برئاسة وزير التعليم العالي في اجتماعها مساء أمس خفض الحد الادنى لكليات الجامعات الخاصة والأهلية وهذا بعد حصر أعداد الطلبة المقبولين في مرحلتي التنسيق الثانوية العامة الأولى والثانية.

نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة

نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة 2021

وصل عدد المتقدمين إلى لحظة كتابة هذه السطور حوالي 33 ألف و750 طالب وطالبة من خلال موقع نظام متابعة التقدم والقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، حيث يمكنك التقدم إلى الجامعات الخاصة من خلال الرابط المباشر التالي ( التقدم إلى الجامعات الخاصة والأهلية من هنا )

نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة

ثم يقوم الطالب بالضغط على دخول الطلاب ليتم تحويله على صفحة تعليمات يجب أن يتم الإطلاع عليها حيث يقوم الطلاب بتسجيل الدخول وكتابة أسم المستخدم وكلمة المرور وإدخال الأرقام، ثم الدخول للخطوة الثانية ثم كتابة البيانات الأساسية وبعدها إضافة الرغبات وعددهم 25 رغبة من خلال الرباط ثم الخطوة الأخيرة التحقق.

وسيتم الإعلان عن الكلية المرشحة لطالب الثانوية العامة من بعد انتهاء المدة حيث سيغلق الموقع ويرفض أي تغيير والإعلان عبر إخطار الجامعات بقوائم الطلاب في الكليات المتاحة.

كما يمكنك من نفس رابط التقدم إلى الجامعات الخاصة السابق معرفة الكليات المتاحة والحد الادنى المقرر للكليات في الجامعات الخاصة والأهلية، حيث يمكن للطالب الحاصل على 55% إلى 85% أن يجد الكليات المناسبة له في الجامعات الخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً