اعلان

الشهر العقاري وخدمة أرغب في عمل توكيل .. على هذا الرابط

خدمات الشهر العقاري "أرغب في عمل توكيل"

خدمات الشهر العقاري
خدمات الشهر العقاري

يبحث كثير من المواطنين عن خدمات الشهر العقاري باستمرار، وازداد البحث مؤخرًا عن خدمة أرغب في عمل توكيل، حيث فعّلت وزارة العدل تطبيق 'أرغب في عمل توكيل' في الشهر العقاري والتوثيق، من خلال بوابة مصر الرقمية، بحيث يتم تحميل التطبيق،على جميع الهواتف الذكية والتي تعمل بنظام 'الأندرويد' والمتاح تحميله من خلال جول بلاي 'play store' ، كما يتوافر أيضًا على هواتف آيفون.

وتحرص وزارة العدل على رفع كفاءة قطاع الشهر العقاري والتوثيق والقطاعات المختلفة وميكنة أعمالها، تماشيا مع توجه الدولة نحو الرقمنة، وبعد الاتفاق والتنسيق مع وزارة الاتصالات.

الشهر العقاري وخدمة أرغب في عمل توكيل

سبق أن قررت وزارة العدل تفعيل تطبيق 'أرغب في عمل توكيل' في الشهر العقاري والتوثيق، عبر جميع الهواتف الذكية ومنها 'الآيفون'، وكذلك التي تعمل بنظام 'أندرويد' والمتاح تحميله من خلال المتجر الإلكتروني 'play store'. يشمل التطبيق قوائم وخرائط لمكاتب التوثيق المميكنة التابعة إلى الشهر العقاري والتوثيق، التي تتيح تحديد أقرب فرع عن طريق نظام تحديد المواقع 'GPS'، ويجيب التطبيق عن الأسئلة المتعلقة بكثافة الحضور داخل مكاتب التوثيق المدرجة على التطبيق بناءً على بيانات مؤكدة.

خدمة أرغب في عمل توكيل

طالب الخدمة يدخل البيانات ويسدد الرسوم

يقدم الشهر العقاري والتوثيق تلك الخدمات على ثلاثة محاور، يتمثل الأول في أن يدخل طالب الخدمة إلى الموقع مع إضافة كافة بيانات أطراف التعامل وفقا للمعاملات المحددة التي يختارها، ويسدد عنها الرسوم المستحقة بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني، ثم يختار اليوم الذي يرغب التوجه فيه لإحدى فروع التوثيق المحددة للخدمة لاستلام معاملته، الأمر الذي يوفر الجهد والوقت على المواطنين.

خدمات الشهر العقاري على بوابة مصر الرقمية

تُقدم خدمات الشهر العقاري والتي تتيحها بوابة مصر الرقمية ما يلي:

- توكيل رسمي عام قضايا.

- توكيل رسمي عام بنوك.

- توكيل في الأمور الزوجية.

- توكيل عام مخصص.

- توكيل إدارة سيارة.

- توكيل بيع سيارة.

- عقد بيع سيارة.

- إقرار بشطب دعوى.

- إقرار تصحيح محرر موثق.

- إقرار بقبول بيانات مساحية.

- إقرار رسمي.

خدمة أرغب في عمل توكيل

خدمات الشهر العقاري

يتركز المحور الثاني من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الشهر العقاري والتوثيق، في تمكين صاحب الشأن من تحرير أي معاملة توثيق يرغب فيها دون التقيد بنموذج محدد، وذلك عن طريق تدوين بيانات أطراف المعاملة وكتابة الديباجة المطلوبة بصلب المحرر إلكترونياً، فيصدر له رقم كودي يستطيع من خلاله التوجه لأي فرع توثيق مميكن على مستوى الجمهورية، وبتقديمه ذلك الرقم للموثق، يمكن للأخير استدعاء تلك المعاملة لمراجعتها وإصدارها موثقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو