اعلان

تعليم الكبار.. 10 تطبيقات للمبتدئين وحتى الاحتراف

تطبيقات أندرويد
تطبيقات أندرويد

يبحث الكثيرون عن تطبيقات للتعليم للأعمار المختلفة، وهذا لكون الهاتف المحمول من الأجهزة المتنقلة والأساسية والتي يعتمد عليها الكثيرين في جميع المراحل العمرية، حيث أصبحت أسهل ويلة للتعلم وأسهل وسيلة للتواصل وغيرها من الفوائد التي يمكنها أن تنجز بمجرد استخدام الهاتف المحمول، إليك أبرز تطبيقات تعليمية للكبار والتي تتميز بسهولة استخدامها ومجانيتها.

تطبيقات أندرويد

تطبيقات تعليم للكبار

في مراحل التعليم المتقدمة في فترة الجامعة وما بعدها يحتاج الطالب إلى وسائل تزيد من معارفه، وتزيد من إدراكه ومعلوماته سواء في مجاله أو لغة يريد تنميتها أو لغة يريد تعلمها وهذا من أجل العمل أو الثقافة العامة وبناء شخصيته المستقبلية، لذلك إليك أبرز 10 تطبيقات تساعدك على تنمية المعرفة لديك.

تطبيقات التعليم للكبار تتباين من تعلم اللغة العربية واللغات الاخرى، كما هناك من يعلم البرمجه والمحاسبة والتصوير وغيرها من المجالات، والتي توفرها التطبيقات التالية:

1- Amazon Kindle

يتميز بمجانية التحميل وتتغير اسعار الكتب بداخله التي تكون أقل سعرا من الكتب التقليدية، حيث يعتمد على الأدلة المرجعية والكتب الإرشادية وكتب مساعدة ذاتية وكتب مدرسية ومحتويات تعليمية.

2- Coursera

مجاني التحميل ولكن أسعار الكورسات متغيرة والتي يمكن حجزها، حيث تعتبر كالمدرسة على الإنترنت والتي تختلف مجالاتها والفصول وموضع مختلف، يحتوي على أكثر من 1000 دورة تدريبية في (الرياضة – علوم – تكنولوجيا .. وغيرها) تحتوي على محاضرات ومهام قراؤة وفيديو وبعدها تحصل على شهادة، هناك دورات مجانية وأخرى تتطلب رسوم.

3- Duolingo

يتميز بمجانيته وهناك القليل من الخدمات التي تتطلب تطوير بمقابل، ومن أشهر طرق التعلم اللغات المختلفة فيه أكثر من 12 لغة وأكثر من 34 ساعة للتعلم كالمدارس التقليدية بدون إعلانات.

4- Khan Academy

يتميز بمجانيته يمكنك دراة مواضيع تقليدية مثل الرياضة والعلوم والفيزياء والاقتصاد وغيرها به أكثر من 10,000 فيديو بجانب الدورات والدروس، يمكنك تعلم القديم والجديد من التطبيق.

5- LinkenIn Learning

تطبيق مجاني أيضا وهو أحدث التطبيقات يحتوي على دورات تعليمية وبرامج، والتي تستخدم منهيا ويمكنك مشاهدة جميع الكورسات وأماكنها ومصادرها.

تطبيقات أندرويد

6- Photomath

تطبيق مجاني ويعتبر الاكثر تركيزا يدور حول الرياضيات حيث يقرأ المعادلات، ويعطيك الجواب من خلال الكاميرا والتكنولوجيا والتعرف الضوئي ويوضح بالخطوات كيفية الحل للتوصل إلى الإجابة فيعلمك كيفية حل الرياضيات.

7- SoloLearn

هذا التطبيق مجاني وله اشتراك شهري وسنوي لبعض الخدمات، ويتخصص في تطبيقات تعليمية في برمجة الكمبيوتر وتدعم لغة الويب مثل HTML وغيرها من اللغات الشائعة مثل Java , c++ والبايثون وكل منهم له تطبيقه الخاص المجاني.

8- Udemy

تطبيق مجاني يركز على تطوير المهارات ويمتلك الكثير من الدورات التدريبية حول تطبيقات أدوبي ومايكروسوفت، وتعلم التحدث أمام الجمهور وغيرها من فنون الطبخ، هناك دورات مجانية وأخرى مدفوعة، والمحاضرات متوفرة بالفيديو.

9- WolframAlpha

تطبيق بمقامل مادي يقدر ب 2.99 دولار يحتوي على آلة حاسبة ومعلومات حول مواضيع أخرى كثيرة تخص الرياضة والإحصاء وتحليل البيانات والفيزياء والكيمياء وعلم الفلك والهندسة ووحدات القياس والطقس والجغرافيا والكثير، يعتمد على أن تسأل ويخرج لك الكثير من المعلومات، كما يحتوي على الدورات لانواع من الرياضيات وما يخص الكسور.

10- Youtube

التطبيق مجاني وهناك نسخة منه بدون إعلانات بمقابل يصل إلى 9.99 دولار شهريا، يعتبر من أفضل التطبيقات المتاحة على هاتفك الجوال حيث يمتلك الكثير من الفديوهات حول الكورسات والدورات المجانية المحملة على اليوتيوب وطريقة عمل أي شيء من طبخ أو تركيب أو تعريف أو برمجه وغيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً