اعلان

دعاء الرعد والبرق.. ردده وقت المطر

دعاء الرعد والبرق
دعاء الرعد والبرق

تصدر دعاء الرعد والبرق مؤشرات البحث على جوجل، حيث يطالع الكثير من المتابعين المواقع الإلكترونية، لمعرفة أبرز الأدعية التي يمكن للمسلم، ترديدها وقت المطر.

حيث تكون السماء مفتوحة الأبواب، أمام دعاء العباد، وقد ورد عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم العديد من الكلمات في هذا الشأن.

دعاء الرعد والبرق

ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أدعية المطر التالية:

- سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

- اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.

دعاء المطر

دعاء المطر

وقد ورد عنه أيضاً أنه كان يردد عند هطول الأمطار 'اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا'.

أدعية مستحبة

ومن الأدعية المستحبة:

- اللهم تقبل منا واعفو عنا وأكتب لكل البشر أن يكونوا من أهل الجنة وأغفر عنا ارضى عن كل خلقك وارحمهم يارب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة يارب العالمين.

- اللهم طهّر قلبي واشرح صدري وأسعدني وتقبل صلاتي وجميع طاعاتي، وأجب دعوتي واكشف كربتي وهمي وغمي، واغفر ذنبي وأصلح حالي واجلُ حزني وبيّض وجهي، واجعل الريان بابي والفردوس ثوابي والكوثر شرابي، واجعل لي فيما أحب نصيب، اللهم اسقينا غيثًا، مغيثًا، مريئًا، نافعًا، غير ضار يا أكرم الأكرمين.

- اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف