اعلان

دعاء الريح.. اللهم لقحًا لا عقيمًا

دعاء الريح
دعاء الريح

يتصدر دعاء الريح قوائم الأكثر بحثًا عبر محرك البحث العالمي جوجل، تزامنًا مع التغيير الحادث في حالة الطقس الآن، حيث تهب رياح شديدة محملة بالرمال خلال الساعات الأخيرة، مما يجعل معدلات البحث عن دعاء الريح في زيادة مستمرة حيث يحرص القراء في أنحاء مصر على التعرف على صيغة دعاء الريح.

وخلال السطور التالية يستعرض ' أهل مصر' دعاء الريح والعواطف ضمن الخدمات الإخبارية التي يقدمها الموقع لقرائه على مدار الساعة.

دعاء الريح دعاء الريح والعواصف

دعاء الريح والعواصف

- 'اللهم إني أسألك خيرها وخير ما أرسلت إليه وأعوذ بك من شرها وشر ما أرسلت إليه'.

- 'اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك'، ويقول أيضا 'سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته'، فالواجب على المسلم أن يستثمر هذه الأوقات الطيبة وقت نزول المطر بأن يدعو الله عز وجل بما شاء فهذا وقت يستجاب فيه الدعاء.

- 'اللهم لقحًا لا عقيمًا'.

- 'اللهم اجعلها رحمة ولا تجعلها عذابًا، اللهم اجعلها رياحًا ولا تجعلها ريحًا'.

دعاء الريح

ويهتم الملايين من المواطنين على البحث عن دعاء الريح كما ورد عن الرسول عليه افضل الصلاة واتم التسليم أن 'الريح من رَوْح الله تعالى، تأتى بالرحمة، وتأتى بالعذاب، فإذا رأيتموها فلا تسُبُّوها، واسألوا اللهَ خيرَها، واستعيذوا بالله من شرها'.

كما ورد عن ابن عباس رضي الله عنه، أن رجلًا لعن الريح عند النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: 'لا تلعنوا الريح؛ فإنها مأمورة، وإنه من لعن شيئًا ليس له بأهل رجَعت اللعنة عليه'.

حالة الطقس الآن

وكشف الأرصاد الجوية عن حالة الطقس الآن، حيث وضحت خلال بيان لها اليوم، عن استمرار نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والآن الرمال المثارة تتجه الى مدن القناه والسواحل الشرقية وشمال سيناء، مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وتصل لحد العاصفة على بعض المناطق.

دعاء الريح دعاء الريح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً