اعلان

تعرف علي أماكن تطعيم شلل الأطفال 2021

موعد تطعيم ضد شلل الأطفال 2021

تطعيم ضد شلل الأطفال 2021
تطعيم ضد شلل الأطفال 2021

يزداد أهتمام أولياء الأمور بكل ما يخص تطعيم ضد شلل الأطفال حيث أعلنت وزارة الصحة المصرية عن أماكن التطعيم ضد شلل الأطفال 2021 والتي من المقرر البدء في استقبال الأطفال من عمر يوم إلى عمر الخمس سنوات.
وهذا في موعد تطعيم ضد شلل الأطفال والذي يبدأ من يوم 19 ديسمبر الشهر الحالي ويستمر لمدة أربعة أيام، إليك التفاصيل.

تطعيم ضد شلل الأطفال 2021 تطعيم ضد شلل الأطفال

تطعيم ضد شلل الأطفال

تهدف وزارة الصحة والسكان من تطعيم ضد شلل الأطفال أن يتم رفع المناعة المجتمعية عند كافة الأطفال منذ اليوم الأول لهم وحتى عمر الخمس سنوات.

حيث أن الهدف من الحملة هو الوصول إلى 16.5 مليون طفل وهذا عن طريق توزيع 45 ألف فريق يعمل فيه حوالي 90 ألف عضو أجتازوا الدورات التدريبية لمهام التطعيم بالطريقة المثلى، ومضافا إلى هذا فريق الإشرافي على كافة المستويات في الوزارة والمديريات والإدارات الصحية وغيرها من المناطق اطبية.

حملة تطعيم ضد شلل الأطفال

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حساب عبد الغفار، أن حملة تطعيم ضد شلل الأطفال مجانية، ويستخدم الطعم الفموي بمقدار نقطتين في الفم مع التأكد من بلع الطفل وهذا لحمايته من مرض شلل الأطفال الشديد العدوى والذي يسبب إعاقة مدى الحياة.

يحتوي تطعيم شلل الأطفال على 7 جرعات من التطعيم 'سابين' الفموي ويبدأ عند الميلاد وبعد إتمام شهرين ثم أربعة أشهر ثم ستة أشهر ثم تسعة أشهر ثم عام وثمانية عشر شهرا، بالإضافة إلى ثلاث جرعات من تطعيم شلل الأطفال 'سولك' بالحقن عند إتمام شهرين ثم أربعة أشهر ثم ستة أشهر.

موعد تطعيم ضد شلل الأطفال

يبدأ موعد تطعيم ضد شلل الأطفال 2021 منذ يوم الأحد الموافق 19 ديسمبر 2021 الشهر الحالي في الاماكن المحددة لتلقي تطعيم ضد شلل الأطفال ويستمر لمدة أربعة أيام.

مواعيد انتهاء حملة تطعيم شلل الأطفال

يستمر تطعيم ضد شلل الأطفال مدة أربعة أيام منذ بداتها يوم 19 ديسمبر من الشهر الجاري لتستمر إلى موعد انتهاء حملة تطعيم شلل الأطفال يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2021 من نفس الشهر، وهذا في أماكن تلقي التطعيم.

تطعيم ضد شلل الأطفال 2021 تطعيم ضد شلل الأطفال

أماكن التطعيم ضد شلل الأطفال 2021

صرحت وزارة الصحة أن أماكن التطعيم ضد شلل الأطفال 2021 ستتواجد كالتالي:

- فرق متجولة تتنقل بين المنازل في جميع المحافظات.

- فرق متجولة في كافة دور رياض الأطفال.

- فرق ثابته في كافة الوحدات الصحية والمراكز الطبية ومكاتب الصحة.

- مواقع التجمعات السكنية في الأسواق ومحطات القطارات والأتوبيسات ومحطات المترو والمولات.

كما وضحت وزارة الصحة أن حملة تطعيم ضد شلل الأطفال موسعة على جميع محافظات الجمهورية وأن الهدف منها تقوية مناعة الأطفال من يوم إلى 5 سنوات وعلى أولياء الأمور التوجه إلى أقرب مكان من أماكن التطعيم ضد شلل الأطفال 2021 للحصول على التطعيم الفموي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
واشنطن تخطط لتسليم إسرائيل أسلحة جديدة بمليار دولار رغم التحركات في رفح