اعلان

في 5 خطوات .. كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022

بدء تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022

كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022
كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022

يتسائل كثير من الطلاب عن كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022 قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول، خاصةً بعد تشديد وزارة التربية والتعليم على ضرورة اتباع التعليمات الخاصة بتسجيل الاستمارة، وكتابة جميع البيانات بطريقة صحيحة وواضحة، وذلك في إطار الاستعداد لامتحانات منتصف العام الدراسي.

اشترطت الوزارة على الطالب الراغب في تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2021 وطباعتها، أن يكون لديه بريد إلكتروني مدرسي خاص به، وفي حالة إذا كان الطالب ليس لديه بريد إلكتروني، يمكنه الحصول عليه من خلال رابط إنشاء البريد الإلكترونى المدرسي.

كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022

كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022

يُقدم "أهل مصر" كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022، ضمن خدماته اليومية لطلبة وطالبات جميع الصفوف بالمراحل التعليمية المختلفة، تسهيلا عليهم وعلى أولياء الأمور.. والخطوات كما يلي:

أولا: إنشاء البريد الإلكتروني من خلال الضغط على 'حساب الطالب'، وإدخال الرقم القومي -وفي حالة الطالب أقل من 16 عامًا يتم استخدام رقم شهادة الميلاد المميكنة- وإدخال كود الطالب، ثم الضغط على 'أنا لست برنامج روبوت'، ثم الضغط على 'التحقق من البيانات'.

ثانيا: تسجيل رقم الموبايل والبريد الإلكتروني البديل yahoo أو Gmail، وبعد ذلك تظهر شاشة بها الـEmail الموحد وكلمة السر الخاصة بالطالب.

وتأتي خطوة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم، ثم الضغط على تسجيل الدخول، وإدخال البريد الإلكتروني الموحد على منصة Office365.

ثالثا: يتم بعد ذلك إدخال البريد الإلكتروني.

رابعا: تظهر أمام الطالب الاستمارة الخاصة به، قم باستكمال ما بها من بيانات مثل العنوان والتليفون ورفع صورة شخصية للطالب واضحة مقاس 4×6 تظهر كامل الوجه، ويفضل أن تكون بخلفية بيضاء، علما بأنّ الصورة المرفقة ستكون على جميع الشهادات والوثائق الرسمية.

خامسا: يمكنك حفظ البيانات في أي وقت، ولكي تتمكن من طباعة الاستمارة ينبغي أن تضغط على 'اعتماد'، وبعد الاعتماد لن يمكنك تعديل البيانات مرة أخرى، ولكن يمكنك طباعة الاستمارة في أي وقت.

وأشارت الوزارة إلى أنّه في حال وجود بيانات خاطئة يمكنك التوجه لمسئول المعلومات بمدرستك لتعديل بياناتك وذلك قبل اعتماد الاستمارة.

كيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً