اعلان

أمطار وانخفاض في الحرارة 15 درجة .. ماذا بعد العاصفة الترابية ؟

تعرف على تطورات حالة الطقس اليوم الأحد

حالة الطقس
حالة الطقس

نتابع تطورات حالة الطقس اليوم الأحد، تزامنا مع انقلاب الجو وسيطرة منخفض رياح الخماسيني على القاهرة وباقي المحافظات، واضطراب الطقس مابين فترات النهار والليل.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن وجود فرص كبيرة لسقوط الأمطار بعد العاصفة الترابية، نتيجة تكاثف السحب، وتكوّن سحب منخفضة إلى متوسطة. وذلك مع دخول ساعات الليل، خاصةً على محافظات الوجه البحري التي تطل على الأبيض المتوسط.

حالة الطقس بعد العاصفة الترابية

تُشير الأرصاد الجوية في بيانها اليوم الأحد، إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة يصل إلى 15 درجة، حيث سجلت الحرارة نهارا 27 درجة مئوية، لتنخفض حتى 11 درجة مئوية ليلاً، حيث تعود الأجواء إلى البرودة، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة.

وسجلت القاهرة الكبرى اليوم الأحد 27 درجة للعظمى، و11 درجة للصغرى.

حالة الطقس

تُجدرالإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية أعلنت عن حالة الطقس وأوضحت حدوث رياح وعاصفة رملية أعقبت الارتفاع الملاحظ في درجات الحرارة منذ ظهيرة اليوم، إذ شهدت القاهرة الكبرى ومناطق من الوجه البحري، وشمال الصعيد ومدن القناة وخليج السويس وسيناء، تأثير نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة. والتى أدت إلى تدهور الرؤية الأفقية.

وكشفت الهيئة وصول سرعة الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد إلى '50:40 كم/س'، والسواحل الشمالية وسيناء إلى '70:60كم/س'.

حالة الطقس الأحد 6 مارس 2022

شهد اليوم الأحد، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية وسيناء، أدت إلى تدهور الرؤية الأفقية على بعض المناطق. مع وجود فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ونتابع تطورات حالة الطقس الآن والظواهر الجوية اليوم الأحد في مصر، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية. ضمن خدماتنا اليومية التي تهم قرائنا والمواطنين، حيث تزداد نسب البحث عن حالة الطقس والطقس في موقعك.

حالة الطقس - عاصفة ترابية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً