اعلان

«تقلبات جوية حادة وسريعة».. الأرصاد تعلن طقس الربيع

تعرف على حالة الطقس خلال فصل الربيع

طقس الربيع
طقس الربيع

نتابع تطورات حالة الطقس في مصر خلال فصل الشتاء، وتوقعات أجواء فصل الربيع المُقبل، وفقا لآخر بينات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ووصفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المناخ خلال فصل الربيع على جمهورية مصر العربية، موضحة أنه من المنتظر أن يبدأ فصل الربيع فلكيا على جمهورية مصر العربية يوم الإثنين الموافق 21 مارس 2022، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي يوم الإثنين الموافق 20 يونيو 2022.

حالة الطقس في فصل الربيع

أشارت الأرصاد الجوية إلى أن فصل انتقالي ينقلنا من برودة وأمطار فصل الشتاء إلى حرارة ورطوبة فصل الصيف، ويتسم مناخ فصل الربيع بالاعتدال في درجات الحرارة في معظم الأنحاء.

تقلبات جوية حادة

وعادةً ما يشهد فصل الربيع تقلبات جوية حادة وسريعة حيث تتكوّن المنخفضات الخماسينية القادمة من الصحراء الليبية وتتجه إلى الصحراء الغربية لمصر يصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة وهو ما يعرف 'رياح الخماسين' والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق ويصاحب ذلك موجات شديدة الحرارة، ثم يحدث انقلاب حراري وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ويؤدي ذلك إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

وينشط أحيانا منخفض البحر الأحمر 'السودان الموسمي' ويؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء ويؤدي ذلك إلى سقوط الأمطار التي قد تصل لحد السيول على المناطق الجبلية. ويهتم 'أهل مصر' برصد أحوال الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على البلاد أول بأول، ضمن خدماتنا اليومية لمتابعينا والتي تهم قطاع كبير من المواطنين.

طقس الربيع حالة الطقس في الربيع

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة