اعلان

تخفيض نسب القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية دفعة 2022.. اعرف النسب الجديدة

تنسيق الكليات العسكرية 2022
تنسيق الكليات العسكرية 2022

يعتبر التقديم بالأكاديمية والكليات العسكرية حلم الكثير من طلاب الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة، فيما تتصدّر تخفيض نسب القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية دفعة أكتوبر 2022 عمليات البحث عبر محركات البحث في مصر.

وتهتم شريحة كبيرة من طلاب الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بالبحث عن كيفية التقديم والقبول بالكليات العسكرية والأكاديمية التابعة لها، وخاصة بعد تصديق الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تخفيض نسب القبول للأكاديمية والكليات العسكرية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة.

نسب القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية

تتبنى الدولة المصرية دائما خطة لتطوير منظومة التعليم وخاصة التعليم ما قبل الجامعي ووضع دراسات بناء على هذه الخطة والتي تعتبر مؤشر في تحديد ارتفاع أو انخفاض القبول بالجامعات المصرية عموما والعسكرية بوجه خاص.

ونستعرض خلال التقرير التالي نتخفيض نسب القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية دفعة أكتوبر 2022 كالأتي:

الأكاديميات والكليات العسكرية

الأكاديمية العسكرية:

أولا الكلية الحربية

أعلنت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي عن نسبة القبول بالكلية الحربية دفعة أكتوبر 2022 بنسبة 65% فأكثر بالنسبة لطلاب القسم العلمي ونسبة 70% فأكثر لطلاب القسم الأدبي.

عقب التخرج من الكلية الحربية يمنح الطالب خريج الكلية درجة بكالوريوس العلوم العسكرية، وبكالوريوس العلوم السياسية.

الكلية الحربية

ثانيا الكلية البحرية

أعلنت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي عن نسبة القبول بالكلية البحرية دفعة أكتوبر 2022 بنسبة قبول 65% فأكثر بالنسبة لطلاب القسم العلمي.

عقب التخرج من الكلية البحرية يمنح الطالب خريج الكلية البحرية بكالوريوس العلوم العسكرية والعلوم البحرية، وبكالوريوس العلوم السياسية.

ثالثا الكلية الجوية

عقب التخرج من الكلية الجوية يتم منح الخريج تخصص إدارة الطيران والمطارات درجة بكالوريوس الطيران والعلوم العسكرية الجوية وشارة الطيران، وبكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال. وتخصص نظم معلومات الطيران درجة بكالوريوس وشارة العلوم العسكرية الجوية – بكالوريوس الحاسبات والمعلومات.

رابعا كلية الدفاع الجوي

كشفت وزارة الدفاع والانتاج الحربي عن نسبة القبول بكلية الدفاع الجوي دفعة أكتوبر 2022، حيث أعلنت عن نسبة قبول 65% فأكثر للقسم العلمي 'شعبة رياضيات فقط'.

ويمنح الطالب خريج كلية الدفاع الجوي درجة بكالوريوس الهندسة في تخصصات 'الاتصالات والإلكترونيات ، الحاسب والنظم، الميكاترونيكس والروبوتات' وذلك بنظام الساعات المعتمدة.

الكليات العسكرية

أولا الكلية الفنية العسكرية

أعلنت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي عن نسبة القبول بالكلية الحربية دفعة أكتوبر 2022 بنسبة قبول 70% فأكثر لطلاب القسم العلمي 'شعبة الرياضيات فقط'.

ويمنح الطالب خريج كلية الفنية العسكرية درجة بكالوريوس الهندس 'بتخصصاتها' وشهادة إتمام الدراسة العسكرية مع إمكانية إستكمال الدراسات العليا بالكلية للحصول على الدرجات العلمية المختلفة 'الماجستير/ الدكتوراه' والمعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

ثانيا كلية الطب بالقوات المسلحة

أعلنت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي عن نسبة القبول بكلية الطب بالقوات المسلحة دفعة أكتوبر 2022 بنسبة قبول 87% فأكثر لطلاب القسم العلمي 'شعبة العلوم فقط'.

ويمنح الطالب خريج كلية الطب بالقوات المسلحة درجة بكالوريوس الطب والجراحة وشهادة إتمام الدراسة العسكرية.

الكلية العسكرية

ثالثا الكلية العسكرية التكنولوجية

أعلنت وزارة الدفاع والإنتاج الحربي عن نسبة القبول بالكلية العسكرية التكنولوجية دفعة أكتوبر 2022 بنسبة قبول 60% فأكثر لطلاب القسم العلمي بشعبتيه 'الرياضيات ، العلوم'.

ويمنح الطالب خريج الكلية العسكرية والتكنولوجية درجة البكالوريوس المهنى في التكنولوجيا كلُ في تخصصه وشهادة إتمام الدراسة العسكرية.

ويوضع في الاعتبار أن الأفضلية ستكون للنسب المئوية الأعلى حال إجتياز الطالب كل إختبارات القبول بنجاح.

الطلاب المطبق عليهم تخفيض نسب القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية دفعة أكتوبر 2022

يتم تطبيق هذه النسب على الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة لعام 2022 والسنوات السابقة بنفس المعايير.

يأتي ذلك في إطار ما تتبناه الدولة المصرية من تطوير في كل المجالات والتى من بينها تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعى، وفى ظل دراسة وتحليل نتائج الثانوية العامة لهذا العام والتى نتج عنها مؤشرات إنخفاض الحد الأدنى للقبول بالجامعات المصرية.

تنسيق الكليات العسكرية 2022

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية