اعلان

تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية 2022.. "أقل 5% من الحكومية"

تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية
تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية

تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية 2022 يزداد البحث عنه يوميًا، من قِبل طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي، والذين يرغبون في معرفة الحدود الدنيا لـ تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية هذا العام.

يتصدّر تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية 2022 موقع (جوجل) لليوم الثاني على التوالي بعد غلق باب تسجيل الرغبات أول أمس وإعلان نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2022 أمس الأربعاء 31 أغسطس، وبعد إعلان نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اليوم الخميس 1 سبتمبر يزداد نسب البحث من قِبل الطلاب الحاصلين على مجموع النجاح بداية من 55% على كليات حكومية مناسبة.

تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية

يهتم طلاب الشهادة الثانوية العامة 2022 بالبحث عن تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية يوميا منذ إعلان نتيجة تنسيق الكليات 2022 الخاصة بالجامعات الأهلية، حيث تتيح هذه الجامعات الفرص للطلاب الالتحاق بالكليات العملية والنظرية، بمجموع أقل 5% من مجموع الكليات بالجامعات الحكومية المصرية، حيث وجد الكثير من أولياء الأمور صعوبة في تقديم أوراق أبنائهم بإحدى الجامعات التي تناسب المجال الراغب الطالب في دراسته، وذلك في حالة انعدام الفرص في الكليات الحكومية التي تقبل من أعلى مجموع في تنسيق الجامعات هذا العام.

تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية

تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية

نستعرض خلال السطور التالية، قائمة تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية والكليات الأخرى التي يرغب الطلاب في دخولها سنويًا ولم يُتاح لهم أماكن في الجامعات الحكومية.

نتائج تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة 2022

كلية الطب 87.80%.

طب الأسنان: 87.32%.

العلاج الطبيعي: 86.83%.

الصيدلة: 86.10%.

العلوم: 82.44%.

العلوم الصحية التطبيقية: 82.44%.

التكنولوجيا الحيوية: 81.95%.

الألسن: 78.54%.

التمريض: 78.29%.

الحاسبات والمعلومات: 78.05%.

الإعلام: 76.83%.

الهندسة: 71.22%.

كليات الطب بالجامعات الأهلية

تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية

تنسيق كليات الطب بالجامعات الأهلية.. فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، 12 جامعة أهلية منفصلة عن الجامعات الحكومية، انفصل تنسيقها لأول مرة عن الجامعات الخاصة هذا العام. حيث كان تنسيقها يشمل تنسيق الجامعات الخاصة كل عام. وسجل حتى الآن 12 ألف طالب، في التخصصات المختلفة في تنسيق الجامعات الأهلية 2022. وتقدم هذه الجامعات تعليم جيد وجودة وكفاءة وتتيح فرصة للتواصل بين الأستاذ والطالب.

وتُقدم الجامعات الأهلية فلسفة مختلفة عن التي تتبعها الجامعات الحكومية، حيث تقدم برامج دراسية متعددة، والبرنامج الدراسي الواحد يضم من 240 إلى 250 طالب، ولا يوجد لدى الجامعات الأهلية توزيع جغرافي حيث يختار الطالب الجامعة.

WhatsApp
Telegram