اعلان

شروط الهجرة إلى كندا .. كيف تحصل على عقد عمل في كندا ؟

شروط الهجرة إلى كندا
شروط الهجرة إلى كندا

نستعرض شروط الهجرة إلى كندا العام الجاري، والتي يبحث عنها قطاع كبير من الشباب الذي يرغب في السفر والعمل في الخارج. وخاصةً ضوابط الهجرة إلى كندا.

وتعتبر كندا من أهم الدول التي توفر فرص عمل للشباب الأجانب المتوافد إليها، كما تعتبر الدول الأكثر استقبالا للمهاجرين، حيث يبلغ عدد السكان فيها حوالي 38 مليون نسمة ومساحتها حوالي 10 مليون km2. أما التوقيت في كندا يتجاوز توقيت جرينيتش بـ 7 ساعات.

الهجرة إلى كندا

تعتبر الهجرة إلى كندا من الأحلام التي تراود عدد كبير من الأشخاص، للسفر والإقامة والحصول على العمل والجنسية، تحديدا للشباب داخل الوطن العربي، وتُحدد الحكومة الكندية، شروط الهجرة إلى كندا رسميا منها على سبيل المثال:

- الهجرة إلى الدراسة.

- الهجرة من أجل اللجوء.

- الهجرة من أجل الزواج.

يُمكن للأشخاص الراغبين في الهجرة إلى كندا تفهّم الشروط مع تقديم الأوراق والطلب لدى السفارة الكندية في بلادهم أو عن طريق موقع السفارة الكندية.

شروط الهجرة إلى كندا

موقع الهجرة إلى كندا

حددت الحكومة الكندية موقع رسمي إلكتروني، لتقديم جميع المعلومات والبيانات والضوابط مع إتاحة استمارات التقديم الإلكترونية، على هذا الرابط التالي: https://www.canada.ca/en/services

شروط الهجرة إلى كندا 2022

نستعرض خلال التقرير شروط الهجرة إلى كندا والتي خددتها الحكومة الكندية .. كما يلي:

- ألا يقل سن الشخص عن 18 عاما.

- أن يكون الشخص حاصل على مؤهل دراسي مناسب.

- يقوم الشخص بتوضيح : الحالة العائلية وخبرة الزوجة وعدد الأطفال.

- أن يتقن الشخص إحدى اللغتين الفرنسية والإنجليزية.

- وجود أحد الأقارب من الدرجة الأولى في كندا يسهل أكثر من إجراءات الهجرة.

- يكون الشخص لديه خبرة مهنية لا تقل عن عامين.

تحقيق نقاط الهجرة التي تعرضها السفارة بنسبة 65 نقطة من 100 نقطة تضعهم السفارة للموافقة على الطلب.

شروط الهجرة إلى كندا

ضوابط الهجرة إلى كندا

يختار العديد من المهاجرين كندا كبلد مناسب للهجرة والعمل والدراسة أيضا، وذلك من الشباب في مختلف أنحاء العالم نظرا لما تتمتّع به من اقتصاد مزدهر وقوي، وأيضا مستوى معيشي يرضي طموحات هؤلاء الشباب.

كما تحظى كندا بإحترام كبير على الساحة العالمية فيتمتع شعبها بسمعة طيبة في جميع أنحاء العالم لكونه لطيفا ودودا ومريحا في التعامل. فضلا عن شروط الهجرة عن طريق اللجوء للسوريون واليمنيين وغيرهم.

الحصول على عقد عمل إلى كندا

نستعرض الحصول على عقد عمل إلى كندا وتحتاج هذه الخطوة إلى صبر وبحث طويل، وبداية البحث عن عمل تكون بالدخول إلى مواقع البحث عن العمل في كندا وبعض هذه المواقع كالتالي: http://www.canadajobs.com

تمكن كندا عددا من سكان الدول العربية التي تعرف حروبا ونزاعات من طلب اللجوء إليها وهناك مجموعة من الشروط للجوء منها :

هروب طالب اللجوء من الحروب والنزاعات المسلحة التي تهدد حياته و حياة أسرته.

خوف طالب اللجوء من التهديد جراء الآراء السياسية التي يتبناها.

رفض المجتمع للميولات الجنسية.

الدين والقضايا الإلحادية.

العرق والتمييز العنصري.

الهجرة إلى كندا .. تقديم طلب لجوء إنساني

يُمكن للأشخاص الراغبين في تقديم طلب لجوء إنساني إلى كندا، الوصول إلى إحدى مطارات كندا وعمل طلب اللجوء إلى دائرة الهجرة الكندية بدراسة الأسباب والدوافع لصاحب الطلب وبعد ذلك تقرره منحه حق اللجوء أو الرفض. كما أن هذا الطلب ليس مقتصرا على فئة معينة من الأشخاص. وخلال السطور نستعرض كيفية عمل طلب لجوء إنساني.

- استخدام فيزا سياحية أو دراسية أو فيزا عمل ولا تسمح له ظروفه الحياتية في بلاده إلى العودة فعليه التقدم إلى مجلس الهجرة واللاجئين في كندا للحصول على طلب اللجوء ويشرح اللاجئ الأسباب أمام اللجنة ويحدد إما بالرفض أو الموافقة.

- تقديم طلب اللجوء الإنساني إلى كندا ويشترط في بعضها كفالة أو قرابة أشخاص مقيمين داخل كندا

- تختلف الرواتب من مقاطع لأخرى وتخضع أيضا لوضعية طالب اللجوء الاجتماعية فيبقى الراتب الشهري لاعزب يبتدأ من 610 دولار ويجب إدراك أن اللاجئ له الحق في الحصول على مستلزماته الأساسية من مأكل ومشرب مجانا بعيدا عن الراتب المحدد.

- تقديم طلب لجوء إلى كندا عبر الانترنت 2022

- إرسال رسالة إلكترونية إلى إدارة IRCC.

شروط الهجرة إلى كندا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً