اعلان

تطعيم شلل الأطفال.. لهذا السبب يحصل الطفل على التطعيم

تطعيم شلل الأطفال
تطعيم شلل الأطفال

تستمر حملة تطعيم شلل الأطفال لليوم الثالث على التوالي، والتي تطلقها وزارة الصحة والسكان المصرية، في ظل التأكيد على خلو مصر من الفيروس.

يحرص الكثير من أولياء الأمور على البحث والمعرفة حول تطعيم شلل الأطفال من أجل الأطفال حديثي الولادة، حتى عمر الـ 5 سنوات، وهذا لندرة إصابة الأطفال الأكبر من هذا بفيروس شلل الأطفال.

تستمر وزارة الصحة والسكان المصرية في إطلاق حملات التطعيم ضد شلل الأطفال من أجل الحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، إليك بالتفاصيل عن أماكن حملة شلل الأطفال في السطور التالية.

تطعيم شلل الأطفال

تقدم تطعيم شلل الأطفال ضد الإصابة بمرض شلل الأطفال، وهذا لكافة الأطفال والتي بعمر يوم واحد حتى الأطفال بعمر 5 سنوات، الذين يعيشوت على أرض مصر، سواء أكانوا مصريين أو غير مصريين.

بدأ تطعيم شلل الأطفال منذ يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2022، ويستمر لمدة خمسة أيام متتالية، حيث ينتهي يوم الخميس الموافق 13 أكتوبر 2022، في ظل تكثيف وزارة الصحة والسكان المصرية للنشر حملات تطعيم شلل الأطفال.

تطعيم شلل الأطفال تطعيم شلل الأطفال

معلومات عن شلل الأطفال

يقدم تطعيم شلل الأطفال ضد مرض يعرف طبيا أنه شديد العدوى ويصيب الأطفال في هذه الفئة العمرية من عمر يوم حتى 5 سنوات، حيث ينتقل فيروس شلل الأطفال في الظروف الغير صحية، عن طريق الطعام والشراب الملوث ببراز شخص مصاب.

وينتشر الفيروس والعدوى في حالة تلقي شخص للمرض بدون الحصول على التطعيم المناسب، حيث يزداد عدد المصابين بالمرض، من خلال البراز وينتقل من شخص لآخر.

ويعرف بأنه مرض شلل الأطفال لأنه يهاجم أولا بأعراض خفيفة، ثم يهاجم الجهاز العصبي مما يسبب الشلل في عدة أطراف أو طرف واحد فقط، وأعراض شلل الأطفال هي (الحمى - الصداع - القيئ والتعب - الألم في الأطراف - ضعف العضلات).

كما يتسبب شلل الأطفال في الشلل في المراحل المتأخرة ووقتها لا يمكن علاجه، والشلل عند الأطفال قد يؤدي إلى وفاة الطفل المصاب، ولهذا تهتم وزارة الصحة بفئة الأطفال في تطعيم شلل الأطفال.

أماكن تطعيم شلل الأطفال

سيتواجد حملة تطعيم شلل الأطفال في أماكن خصصتها وزارة الصحة والسكان من أجل الوصول إلى أكبر عدد من الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات، حيث تتواجد أماكن تطعيم شلل الأطفال في:

أولا أماكن ثابته لحملة تطعيم شلل الأطفال

وفرت وزارة الصحة والسكان أماكن معروفة لجميع سكان المحافظة أو المنطقة، من أجل تطعيم شلل الأطفال، وهذا توفيرا على الجميع لسهولة الوصول إليها، يمكنك أن تحصل على تطعيم شلل الأطفال من هذه الأماكن:

- مكاتب الصحة التابعة لوزارة الصحة

- الوحدات الطبية والمراكز الصحية الرسمية

- عربة ثابته في الميادين الكبرى

- عربة ثابته بجانب دور العبادة مساجد أو كنائس

- عربة الصحة الثابته بجانب النوادي الهامة

- عربة الصحة الثابته في الأسواق المركزية.

ثانيا أماكن متحركة لتطعيم شلل الاطفال

كما وفرت وزارة الصحة والسكان فرق طبية متحركة والتي تنتقل من منزل إلى منزل ووفرت بها فرق مدربة بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة والسكان، تيسيرا على توفير وانتشار حملة تطعيم ضد شلل الأطفال.

حملة تطعيم شلل الأطفال

وحرصا من وزارة الصحة والسكان على تطعيم كافة الأطفال بين عمر يوم واحد حتى الخمس سنوات بدون عائق مادي، وفرت وأكدت بأن حملة تطعيم شلل الأطفال مجانية بنسبة 100%، سواء حقن أو قطرات.

مؤكدة أن اللقاح ضد مرض شلل الأطفال آمن بشكل كامل وبنسبة 100% على الأطفال، وأنه حاصل على موافقة منظمة الصحة العالمية، وأنه آمن على المدى البعيد والقريب.

على أن يمتنع الأطفال المصابين بما يلي ( مرض ضعف المناعة الأولي – سرطان الدم 'اللوكيميا والليمفوما' – مرضى يحصلون على أدوية تثبيط الجهاز المناعي – مصابين بحالات إعياء حاد وارتفاع درجة الحرارة حتى تنتهي الاعراض)، حيث يعتبر التطعيم خطرا عليهم.

حملة شلل الاطفال اكتوبر ٢٠٢٢

يبحث الكثير من أولياء الامور عن حملة شلل الاطفال اكتوبر ٢٠٢٢ وهذا لأن الطفل من عمر يوم حتى عمر الـ 5 سنوات يحصل على تطعيم شلل الأطفال بشكل دوري، عبر قطرات في الفم أو حقنة، وهذا بشكل جدول أكثر من مرة في العام الواحد، وهذا لحماية الطفل من الإصابة به.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أهالي جنود الجيش الإسرائيلي يحذرون من اجتياح رفح: ستكون مقبرة لأبنائنا