اعلان

كيفية استخراج ملصق إلكتروني للسيارة.. (أونلاين)

كيفية استخراج ملصق إلكتروني للسيارة
كيفية استخراج ملصق إلكتروني للسيارة

نستعرض كل ما تريد معرفته عن كيفية استخراج ملصق إلكتروني للسيارة والذي بات ذو أهمية كبيرة لمالكي السيارات والعاملين على السيارات الأجرة، ويواجه من يتخلف عن استخراج الملصق الإلكتروني إلى الغرامة والعقوبة.

وفي وقتِ سابق، ناشدت وزارة الداخلية المواطنين ضرورة التوجه لإدارات المرور في جميع أنحاء محافظات الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني. وذلك من أجل تحقيق الانضباط المروري وتسهيل عملية البحث عن السيارات المسروقة، خلال التقرير نستعرض بالتفصيل خطوات استخراج الملصق الإلكتروني وسداد الرسوم من منزلك عبر الإنترنت دون التوجه لوحدات المرور.

استخراج ملصق إلكتروني للسيارة

يبحث العديد من قائدي السيارات عن خطوات استخراج الملصق الإلكتروني 2022 الكترونيا، وذلك بعدما استحدثته الإدارة العامة للمرور مؤخرًا وألزمت جميع السيارات بتركيب الملصق الذي يشمل جميع بيانات السيارة وقائدها، ويمكن من خلالها الاستعلام عن مخالفات المرور أيضًا.

ملصق إلكتروني للسيارة

كيفية استخراج ملصق إلكتروني للسيارة

خلال التقرير التالي نستعرض خطوات استخراج الملصق الإلكتروني 'أونلاين' من المنزل دون التوجه إلى وحدات المرور :

أولا: الدخول على موقع المرور، واختيار خدمة استصدار ملصق الكتروني.

ثانيا: يتم بعدها تسجيل بيانات المركبة المراد اصدار الملصق لها.

ثالثا: تسديد رسوم استخراج الملصق الالكتروني، وتقديم الطلب.

رابعا: تحديد موعد، ويمكن التوجه لإدارة المرور التابع لها رخصة السيارة، وسيتم وضع الملصق الإلكتروني بمعرفة الفني المختص.

ملصق سيارة إلكتروني

هل يرتبط تركيب ملصق إلكتروني للسيارة بميعاد ترخيصها ؟

تسائل الكثير من الأشخاص حول ارتباط تركيب ملصق إلكتروني للسيارة بموعد ترخيصها، وهل للسيارة السير بدونه؟ في هذا الشأن، أكدت الإدارة العامة للمرور أن تركيب الملصق الإلكتروني لا يرتبط بموعد ترخيص السيارات، ولا يجوز للمركبة السير بدونه أو اخفاءه أو التلاعب فيه.

ويتضمن اللاصق الإلكتروني بيانات السيارة المسجلة للاستعلام عبر الإنترنت، كما أن التلاعب في الملصق الإلكتروني يعرض قائد المركبة للعقوبة التي تتضمن الغرامة، وتصل في بعض الأحيان إلى الحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر، وفق قانون المرور الجديد.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين في مصر. حيث يُمكن متابعة خدماتنا المتنوعة من هنــــــــا.

كيفية استخراج ملصق إلكتروني للسيارة

WhatsApp
Telegram