اعلان

إرشادات التعامل مع أمطار الإسكندرية.. إليك دعاء المطر

أمطار الإسكندرية
أمطار الإسكندرية

أمطار الإسكندرية أمس التي أدت إلى ضرب الكثير من المناطق في مناطق غرب محافظة الإسكندرية، وبشكل خاص منطقة العجمي، والتي أدى إلى تراكم مياة الأمطار في الشوارع الجانبية وحتى الشوارع الرئيسية.

اتجهت سيارات شفط المياة من أجل رفع تجمعات المياة وذلك قبل أن يتم اقتحام المياة إلى المحال والمنازل، وهذا من أجل تيسيير الحركة المرورية وحركة المشاه في الشارع.

يعاني أهالي الإسكندرية من الأمطار الغزيرة في فصل الشتاء، حيث كل موسم يعاني من نوات الإسكندرية والتي تؤدي إلى عواصف شديدة وأمطار غزيرة، ومن أجل هذا إليك بعض الإجراءات والإحترازات لأجل الوقاية من أضرار ومخاطر أمطار الإسكندرية.

أمطار الإسكنردرية

يزداد المخاطر مع زيادة أمطار الإسكندرية، حيث تتسبب في تعطيل حركة المرور وغيرها من المشاكل، حيث تم دفع عدد 30 سيارة ومعدات صرف صحي مع عدد 3 بدالة لأجل علاج أزمة الأمطار في الإسكندرية أمس، وجراء ذلك قامت بدلات لرفع المياة بشكل أكثر سرعة من أماكن التكدث.

استمرت أمطار الإسكندرية لمدة ساعتين، وبرغم أنها ساعتين فقط إلا أنها تمكنت من تكوين مياة متراكمة من الأمطار، وهذا بسبب انحدار الطرق الجانبية للأسكندرية، وعدم استيعاب شبكة الصرف الصحي ومحطاتها لكم الأمطار الغزير الذي انهمر أمس على المنطقة.

أمطار الإسكنردرية

طقس الاسكندرية

سجلت درجة الحرارة في الاسكندرية أمس حوالي 26 درجة العظمى و17 درجة الصغرى، بينما يسجل طقس الإسكندرية اليوم حوالي 24 درجة العظمى و17 درجة الصغرى، مع احتمالية سقوط أمطار لكن بشكل أقل حدة عن غدًا من ناحية الأمطار، ليستمر سقوط الأمطار لكن بكميات من خفيفة حتى متوسطة.

حيث أن الظواهر الجوية بحسب النشرة الجوية اليوم الإثنين 14 نوفمبر 2022 التابعة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي وضحت أن الجو مائل للبرودة والطقس غائم بالإضافة غللى أمطار خفيفة على السواحل الغربية وشمال الوجه البحري متوسطة على محافظة مطروح بنسبة حدوث تصل إلى 40:30 % تقريبًا.

ارشادات التعامل مع الأمطار

إثر بداية موسم أمطار الإسكندرية إليك الإرشادات الضرورية لتقليل الأضرار والخسائر الناتجة عن الأمطار والعواصف وهي:

1-عليك الانتباه إلى الأخبار وأخبار الطقس يوميا قبل التوجه والخروج من المنزل، من خلال وسائل الإعلام الموثوقة، ومن خلال هيئة الأرصاد الجوية المصرية.

2- الالتزام بوضع احتياطات كافية من المأكل والمشرب في المنزل في حالة حبك في المنزل لفترة مع تواجد الأمطار والسيول في الخارج.

3- الامتناع عن الخروج من المنزل في حالة إمكانية ذلك ولا تعرض نفسك وأسرتك إلى خطر الخروج في هذه الأوقات.

4- تجنب السير أسفل المطر والتعرض إلى ماء المطر والسيول لفترة طويلة.

5- حاول استكشاف الخطوة القادمة في حالة تواجدك بالخارج، بعصى أو طوبة صغيرة لاستكشاف أي حفرة أو مطب يؤدي إلى تعركلك في المياة.

6- الابتعاد عن الأسلاك الكهرباء والأعمدة الكهربائية لعدم التعرض إلى صاعق كهربائي.

7- محاولة القيادة ببطء في ظل تواجدك خلال القيادة أثناء المطر والوصول إى أعلى منطقة ممكنة لحماية السيارة من ارتفاع منسوم الماء.

أمطار الإسكندرية طقس الاسكندرية

دعاء المطر

يلجأ الكثير من المسلمية إلى دعاء المطر، وفي موسم تساقط الأمطار، واستمرار احتمالية سقوط أمطار الإسكندرية، إليك نص دعاء المطر الذي ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث روت السيدة عائشة رضى الله عنها أنه إذا رأى الرسول المطر قال هذا الدعاء.

دعاء المطر 'اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ ‪' ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً