اعلان

هل يوجد زلزال اليوم.. إليك الحقيقة ودعاء الزلازل يردد وقت الهزات الأرضية

زلزال اليوم
زلزال اليوم

يزداد البحث عن زلزال اليوم بسبب شعور سكان القاهرة بهزة أرضية متسائلين هل يوجد زلزال اليوم؟، إليك تفاصيل زلزال مصر اليوم ، ودعاء الزلازل للحفاظ من الزلازل والهزات الأرضية.

زلزال اليوم موقع زلزال اليوم

زلزال مصر اليوم

شعر عدد من سكان القاهرة بهزة أرضية قوية، مما جعلهم يبحثون عن زلزال مصر اليوم، حيث خلال ساعات متأخرة من الليل حدث زلزال في جزيرة كريت اليونانية، بقوة كبيرة وصلت آثاره إلى مناطق من القاهرة الكبرى، ومطروح.

يقع زلزال اليوم على بعد 506 كم من شمال مدينة مطروح، حيث حدثت في الأراضي اليونانية هزة أرضية اليوم الإثنين الموافق 21 نوفمبر 2022، خلال ساعات بعد منتصف الليل.

سجل زلزال اليوم محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتي تتبع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن تفاصيل زلزال القاهرة اليوم الناتج عن هزة أرضية بمقدار 5.8 درجة على مقياس ريختر.

تم تسجيل الهزة الأرضية في تمام الساعة 1:24:52 بعد منتصف الليل اليوم الإثنين، بالتوقيت المحلي لمحافظة القاهرة.

كما وضح المعهد القومي للبحوث الفلكية في بيانه أنه ورد عن الشعور بما حدث من زلزال وهزة أرضية بدون التسبب في أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

زلزال اليوم

كما تم رصد زلزال اليوم من مركز رصد الزلازل الأوروبي – المتوسطي EMSC حيث رصد الهزة الأرضية بقوة 6 درجات والتي ضربت جزيرة كريت اليونانية، خلال ساعات منتصف الليل اليوم الإثنين، كما ذكرت تفاصيل عن زلزال اليوم وهو وقع على عمق حوالي 10 كيلومترات.

دعاء الزلازل

إليك نص دعاء الزلازل للحفاظ على الأرواح وأضرار الزلازل، حيث يبحث المسلمين عن الأدعية المناسبة لكافة الظروف المناخية والجوية والظروف الطبيعية.

ويعتقد الكثيرين أن الزلازل غضبا من الله، وأنها عذاب الله في الدنيا للمسلمين، كما أن كثرة الزلازل تعتبر من علامات الساعة الصغرى، وهذا بناء على ما رواه الإمام البخاري، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: 'لا تقوم الساعة حتى تكثر الزلازل'.

لم يرد في دعاء الزلزال نص محدد في السنة النبوية، ومن المستحب للمسلم اللجوء إلى الله والدعاء بأن يصرف الله عنه وعن الناس في البلاء، لكن إليك نصوص دعاء الزلازل من المستحب قولها عند وقوع الهزة الأرضية وهي:

- اللهم إني أسألك العفو والعافية، في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العافو والعافية، في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي، وآمن روعتي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

- بينما ورد في السنة البنوية في حالة وجود رياح أنه قال رسول الله صلى الله عليه وسل: 'اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به ، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به'.

زلزال اليوم دعاء الزلازل

كما يمكنك ترديد كلمات لمنع الهلع والفزع خلال الزلازل والهزات الأرضية، منها اللهم قنا عذابك يوم تبعض عبادك، وادفع عنا البلاء والبراكين والزلازل، والمحن وجميع الفتن، ما ظهر منها وما بطن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني