اعلان

كيفية الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين.. اعرف الخطوات

 الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين
الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين

تزداد معدلات البحث عن الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين, خاصةً للأشخاص المتزوجين حديثا والذين يهتمون بمعرفة كيفية إضافة أفراد على بطاقات الدعم والفصل من بطاقات أخرى. ويواصل بحث المواطنين عن الخدمات التموينية. حتى رصد موقع (جوجل) اهتمام قطاع عريض من الأشخاص بالبحث عنها في الآونة الأخيرة.

ونستعرض خلال التقرير التالي، خطوات الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين في حالة رغبة الزوجة الإضافة على بطاقة زوجها بعد الزواج، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى المتعلقة بالدعم، حيث يتمكن المواطن من خلال موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية في الحصول على عدد 13 خدمة متعلقة بهذا الشأن.

الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية، خدمة الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين وذلك للفئات الراغبة في فصل أنفسهم من بطاقة تموين إلى بطاقة تموين أخرى، حيث يتم الفصل لعدة أسباب اجتماعية مثل الطلاق أو الزواج، فيما تعتبر خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين 2022 من أكثر الخدمات التموينية التي يبحث عنها المواطنون من أصحاب بطاقات التموين.

ونحرص من خلال خدماتنا تقديم كل ما تريد معرفته عن خدمة الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين بشكل بسيط وسهل، وفقا لوزارة التموين عبر موقع دعم مصر الرقمية ضمن خدماتها التي تقدمها التي تطرحها مؤخرا للتسهيل على المواطنين وأصحاب البطاقات التموينية.

خدمة الفصل من بطاقات التموين

خطوات الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين

نرصد خلال التقرير التالي الفئات المسموح لهم الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين كما يلي:

1 - الزوجة في حال طلاقها بعد استخراج قسيمة طلاق مميكنة يمكنها الفصل الاجتماعي من بطاقة زوجها.

2 - الفتاة في حال زواجها يمكنها الفصل الاجتماعي من بطاقة والدها وإدراجها على بطاقة تموين زوجها.

الفصل الاجتماعي على بوابة مصر الرقمية

تتيح بوابة مصر الرقمية من بين 13 خدمة تموينية متاحة عليها خدمة الفصل الاجتماعي لأي من أفراد بطاقة التموين في عدة خطوات تتمثل في تسجيل الدخول بالحساب الشخصي على البوابة، واختيار خدمة الفصل الاجتماعي، ثم تحديد سبب الفصل، واتباع وملء البيانات المطلوبة حول بطاقة التموين.

تُجدر الإشارة إلى أن هناك مجموعة من الخدمات التموينية، تم وقفها حتى الآن ولم تعد للعمل على بوابة مصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين، وجاء على رأس هذه الخدمات ما يلي:

- إصدار بطاقة تموين جديدة.

- إضافة المواليد.

الفصل الاجتماعي من بطاقات التموين

من ناحية أخرى تسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية، إلى ضبط منظومة الدعم التمويني عبر تحديث بيانات أفراد بطاقات التموين، تسهيلا على المواطنين والحرص على توصيل الدعم لمُستحقيه. مع الإبقاء فقط على الأسر المستحقة لدعم الخبز والدعم السلعي الشهري.

ويواصل 'أهل مصر' تقديم خدماته الإخبارية اليومية التي تهم قطاع كبير من المواطنين في مصر. حيث يمكنك متابعة خدماتنا من هنــــــــا.

WhatsApp
Telegram