اعلان

منخفض السودان الموسمي | يصل مصر غدًا وتحذيرات من الأرصاد حول طقس الـ 48 ساعة المقبلة

منخفض السودان الموسمي
منخفض السودان الموسمي

منخفض السودان الموسمي، يتصدر قوائم الأعلى بحثًا، عبر محرك البحث العالمي 'جوجل'، حيث أنه يثير فضول الملايين من الأشخاص خلال الساعات الأخيرة، إذ أنه من المقرر أن يصل مصر غدًا، الإثنين، الموافق 28 نوفمبر 2022.

وتزداد مخاوف الملايين من تعرض البلاد لسيول وفيضانات، خاصة بعد أن تعرضت مدينة جدة، بالمملكة العربية السعودية، لسيول سجلت 60 ملي خلال ساعتين فقط، وفقًا لما أعلنته محطة أرصاد جدة، وذلك نتيجة تأثرها بـ منخفض السودان الموسمي.

ويوضح ' أهل مصر'، تفاصيل الأحوال الجوية، وحالة الطقس غدًا، تزامنًا مع تأثر البلاد بالمنخفض الموسمي، في إطار الخدمات اليومية، التي يواصل الموقع تقديمها لقرائه، على مدار الساعة.

منخفض السودان الموسمي

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، عن تأثر البلاد بـ منخفض السودان الموسمي، انطلاقًا من غدًا الإثنين، الموافق، 28 نوفمبر 2022، مشيرة إلى تعرض العديد من المناطق في جنوب البلاد، له.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن امتداد منخفض السودان الموسمي، على معظم المناطق الجنوبية للبلاد من شمال الصعيد، إلى أقصى الجنوب، يدفع الرطوبة، ويؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، مهيئا الفرصة لسقوط الأمطار.

منخفض السودان الموسميمنخفض السودان الموسمي

منخفض السودان الموسمي وتأثيره على الطقس

يتساءل الملايين من المواطنين، عن حالة الطقس يومي الإثنين، والثلاثاء، 28 و29 نوفمبر الجاري، والذي يشهد امتداد منخفض السودان الموسمي، على أنحاء من جنوب البلاد، وشمال الصعيد.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن طقس غدًا الإثنين 28 نوفمبر 2022، والثلاثاء، 29 نوفمبر 2022، مشيرة إلى توقعات بأن تتأثر مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وصحراء مطروح، وجنوب محافظة البحر الأحمر، بأمطار خفيفة إلى متوسطة، على أن يكون طقس الإثنين غائم كليًا.

وأضافت الأرصاد الجوية، عن وصول الأمطار إلى شمال الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، على أن تكون متفاوتة الشدة يوم الثلاثاء، الموافق، 29 نوفمبر 2022.

منخفض السودان الموسميمنخفض السودان الموسمي

حالة الطقس في مصر

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، حالة الطقس في مصر، انطلاقًا، من غدًا الإثنين، وحتى السبت، الموافق، 3 ديسمبر 2022، مشيرة إلى توقعات باستمرار طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وشمال الصعيد.

ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، على أن يكون مائل للحرارة على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا على أغلب الأنحاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حامل وعلى قيد الحياة».. مفاجأة مدوية بشأن ضحايا «سفاح التجمع»